هام

والي الشلف يطلع على واقع المشاريع ببلديتي أم الذروع وسنجاس

30 أكتوبر 2018
A+
A-
إستجاب والي ولاية الشلف ، مصطفى صادق لطلبات المواطنين في زيارته الميدانية لبلدية سنجاس صبيحة اليوم ، حيث وقف شخصيا على المشاكل التي نقلها له مواطني المنطقة خاصة ما تعلق بتهيئة الأحياء بالنظر للوضعية المزرية التي آلت إليها في الآونة الأخيرة مع مستهل فصل الشتاء سيما بمناطق بني ودرن و نوري.

استهل الوالي زيارته من حي سي بن يوسف لتفقد اشغال التهيئة في شطره الثاني ، ليطلع بعدها على وضعية الملعب البلدي الذي لا يلبي طموحات الفريق المحلي ببقاء هذا المرفق دون مدرجات ما جعل الفريق في مدوامة بحث عن ملعب للإستقبال فيه .

وفي محطته الثانية ببلدية أم الذروع اطلع الوالي على أشغال سير مشروع المجمع المدرسي ببقعة القلافطية ، كما استبشر مواطني المنطقة بقرار الوالي بتخليصهم من عناء التذبذب في التزود بالماء الشروب ، أما ببقعة الشقاليل فإطلع على واقع التهيئة كما طمأن أهالي القرية بشأن طلباتهم بالإستفادة من السكن الريفي ، وتهيئة قاعة العلاج .

ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

“صوت الشلف “ترصد أهم نشاطات الوالي الجديد مصطفى صادق

29 أكتوبر 2018
A+
A-

رصدت “صوت الشلف “أهم نشاطات الوالي الجديد صادق مصطفى منذ تعينيه على رأس والي الشلف وتنصيبه بتاريخ 30 سبتمبر الماضي ،حيث ميز نشاط المسؤول الأول التنفيذي بالولاية في ظرف شهر فقط بنشاطات مكثفة وزيارات ميدانية الى عديد البلديات بالإضافة الى فتحه باب مكتبه لكل فئات المجتمع.

ومن ضمن اهم نشاطته منها آخر خرجته الميدانية الى دائرة تاوقريت امس الأول وتفقده عدة مشاريع في مختلف القطاعات ،كماكانت له خرجة مماثلة الى بلدية الشلف يوم السبت 27 أكتوبر ووقوفه على بعض المشاريع التنموية و بعض النقاط على مستوى إقليم البلدية .

كما ،أشرف ، مساء يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير الشؤون الدينية على إفتتاح مسجد عثمان بن عفان بمدينة بني حواء وهي الخطوة التي باركها رجال الدين.

كما قام ذات المسؤول صباح اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 على مستوى بلديات دائرة أبو الحسن ،بمعاينة ورشة إنجاز 150مسكن عمومي إيجاري وزيارة المزرعة النموذجية الشيخ بلخديم ومعاينة ورشة إنجاز سكنات 50 مسكن ترقوي مدعم بالإضافة الى 100 مسكن (60+40) عمومي إيجاري و 32 مسكن تساهمي وزيارة متوسطة صادوق معمر ومعاينة مشروع انجاز 40 مسكن عمومي إيجاري يحي عياشي أغبال ومعاينة مشروع انجاز 50مسكن عمومي إيجاري بحي الزيتون بتلعصة ، اما ببلدية تاجنة فقد عاين ثانوية ومشروع إنجاز وحدة الحماية المدنية ومعاينة مشروع انجاز 180 مسكن عمومي إيجاري و معاينة مشروع القاعة المتعددة الرياضات .

كما ،كان لذات المسؤول خرجة ميدانية يوم 21 أكتوبر لمعاينة عدة مشاريع تنموية و بنى تحتية ، مع وقوفه على مدى وتيرة تقدم الأشغال و الإطلاع على كافة النقائص و إسداء التعليمات لرفع كل العوائق على مستوى بلدية الشلف.

اما بتاريخ 1 أكتوبر وبمناسبة يوم الهجرة ، زار والي الولاية رفقة الأسرة الثورية مقبرة الشهداء بيسة لرفع العلم الوطني و وضع اكليل من الزهور ترحما على ارواح الشهداء الزكية مع تكريم المجاهدين و ذوي الحقوق بدار الغابات .كما قام بتدشين قاعة العلاج بمنطقة اللوز، زيارة مشروع انجاز ثانوية مع وضع حجر الأساس ، زيارة مشروع انجاز 330 مسكن أجتماعي زيارة مشروع انجاز مسبح جواري.

كما كانت له في نفس اليوم زيارة عمل الى بلدية بنايرية وتدشين مقر الحالة المدنية لبلدية بنايرية مع زيارة مشروع انجاز 150مسكن اجتماعي وتدشين القاعة المتعددة النشاطات.

اما ببلدية بوزغاية ،فقد قام بزيارة مشروع تزويد سكان بقعة سيدي علي بالمياه الصالحة للشرب ، وزيارة مشروع انجاز 120 سكن اجتماعي بالمواضحية مع تدشين الربط بالغاز الطبيعيل 534 مسكن بحي الصامت و
تدشين الملعب الجواري ببوزغاية مركز.

كما،قام الوالي يوم 16 أكتوبر بزيارة عمل و تفقد لجملة من المشاريع التنموية ببلديات دائرة واد الفضة ، استهلها ببلدية أولاد عباس أين زار المحول الكهربائي 220/400KV، وكذا معاينة مشروع تهيئة الطرق الحضرية لبقعة أولاد بواعلي ، ثم متوسطة مومنة جلول حيث تم اقتراح مشروع توسيع المتوسطة ، مختتما بزيارته الى الحاجز المائي ببقعة البريحيين، ليتنقل بعدها الى بلدية بني راشد للاطلاع على عدة مشاريع من بينها زيارة مشروع تدعيم القناة الرئيسية لتوصيل الماء الصالح للشرب الى بلدية بني راشد الخزان المائي ، و كذا معاينة مشروع اعادة تهيئة الطريق الولائي رقم 03 على مسافة 06 كلم الشطر الأول بني راشد و بلدية العبادية ولاية عين الدفلى ، ثم مشروع انجاز العيادة المتعددة الخدمات ببني راشد مركز،و وزيارة ورشة مشروع انجاز 60 مسكن اجتماعي ايجاري بذات البلدية . لتختتم الزيارة بمعاينة بعض المشاريع التنموية ببلدية واد الفضة و التي تمثلت في زيارة مشروع انجاز 160 مسكن ترقوي مدعم ، ثم مشروع انجاز معهد متخصص في التكوين المهني ، و كذا زيارة بعض الاحياء من بينها حي رقم 01 و حي الزمول في اطار برنامج فك العزلة عن الارياف .ليختتم بعدها هذه الخرجة الميدانية بزيارة مركب التبريد للسيد بناجي محمد .

كما قام مصطفى صادق الوالي الجديد يوم الثلاثاء 09 أكتوبر . بزيارة ميدانية الى بلديات دائرة بني حواء : بني حواء ، واد قوسين ، بريرة اطلع من خلالها على جملة من المشاريع التنموية ، كما استمع إلى انشغالات المواطنين بكافة نقاط الزيارة ..

كما حضر والي الولاية مصطفى صادق مساء يوم السبت 06 أكتوبر 2018 الحفل السنوي الخاص بحفظة القران الكريم الذي أقيم بزاوية الشيخ البوشعيبي بعين سردون ببلدية عين مران.

وحضوره حفل تنصيب مراسلي حقوق الإنسان لولايات الغرب الجزائري احياءا للذكرى 70 للإعلان عن اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

كما ، في أشغال الدورة العادية الخريفية للمجلس الشعبي الولائي رفقة السلطات المدنية و العسكرية و نواب البرلمان بغرفتيه و السادة المدراء التنفيذيون و رؤساء الدوائر حيث أبدي السيد الوالي في الكلمة التي القاها استعداد لتفعيل العمل التشاركي و التنسيق المنطلق مع المجلس الشعبي الولائي لدفع وتيرة التنمية بالولاية .

كما ،شارك الأسرة الإعلامية حفل عيدها الوطني المصادف ل 22 أكتوبر من كل سنة ،أين تم تكريم رجال مهنة المتاعب بتكريم يرقى و المستوى وه أول تكريم يحظى به رجال الصحافة من هذا النوع .كما بادر الى تدشين مقر دار الصحافة لولاية .

الطيب مكراز


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يكشف عن توزيع أزيد من 1200وحدة سكنية

27 أكتوبر 2018
A+
A-

كشف والي الشلف مصطفى صادق ،على هامش الزيارة الميدانية التي قادته نحو كل من بلديات أبو الحسن، تلعصة، تاجنة ، أنه وفي إطار الإحتفالات المخلدة لذكرى أول نوفمبر ستشرع الولاية في توزيع 1210 وحدة سكنية تتباين بين العمومي الإيجاري، السكن الريفي وصيغ اخرى.

وكان ذات المسؤول وقف على مشاريع سكنية معطلة وأخرى في وضع الإهمال خلال زيارته التفقدية ، بدليل المعاناة التي تقبع فيها أزيد من 128 عائلة ببلدية أبو الحسن من جراء مخاطر إنزلاق التربة أين وجه الوالي تعليمات لمتابعة الوضع وإنجاز جدار واقي بعد الدراسة ، فيما لا تزال المشاريع السكنية من مختلف الصيغ معطلة منها ما هو على وضعه منذ 2007.

وأمر الوالي المسؤولين على القطاعات بتحديد الأسباب سواء الإدارية أو التقنية قصد معالجتها ومواصلة عملية توزيع السكنات لرفع الغبن عن العائلات .
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف من المجلس : “نحرص على العمل في جو تسوده الديمقراطية والشفافية”

25 أكتوبر 2018
A+
A-

إفتتح ، اليوم، المجلس الشعبي الولائي بالشلف دورته العادية الخريفية ، والتي تضمنت في جدول أعمالها واقع سير عدة قطاعات كما تم عرض حال الدخول الجامعي وكذا الدخول المدرسي بالإضافة لموسم الإصطياف وملف يخص قطاعي الشباب والرياضة والنقل.
وطالب رئيس المجلس محمد طويل من الأعضاء المصادقة على مقترح إدراج المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2019 بطلب من الوالي ، حيث حظي بقبول أعضاء المجلس ، كما نوه الرئيس بالجهود المبذولة في سبيل إحقاق التنمية المحلية سيما جهود المنتخبين خلال موسم الإصطياف.
وفي مداخلته أكد الوالي مصطفى صادق حرصه على إشراك كل الفاعلين لتحقيق التنمية بالولاية وذلك في إطار الشفافية والديمقراطية ، مذكرا بحجم المسؤولية لرقي بالخدمات وتطلعات مواطني الولاية ، بعد أن عدد هذا الأخير ما تزخر به ولاية الشلف من شريط ساحلي وأراضي فلاحية ومناطق صناعية، مؤكدا حرصه لدعم كل المساهمات البناءة.
ولدى عرض الملفات للمناقشة تباينت ردود المسؤولين على القطاعات سيما وأن الكثير من التحفظات رُفعت بشأن ما ورد من التقارير والشكاوي اليومية للمواطنين ، خاصة التنظيمات الطلابية التي رسمت واقعا مزريا لسير الخدمات الجامعية و كذا التنظيم الإداري والبيداغوجي للطلبة ، حيث نفى مدير الجامعة ما يثار بشأن هذه النقاط مبديا توضيحاته للمنتخبين.
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يقف على وضع المشاريع ببلديات دائرة أبو الحسن

24 أكتوبر 2018
A+
A-
ميزت زيارة صادق مصطفى والي ولاية الشلف التي قادته هدا الاربعاء الي بلديات دائرة ابوالحسن للإطلاع و الوقوف علي مدى بلوغ نسبة الانجازات التنموية التي هي قيد الاشغال , وكذا الاستماع الى انشغالات مواطني البلديات المعنية .
و عبر بعضهم علي الاوضاع الحقيقية التي يعيشونها علي مدار ايام السنة والتي تنعكس سلبا علي حياتهم اليومية , حيث سجل تأخر كبيرا في مجال البناء خاصة ما يتعلق الامر بالمشاريع السكنية من مختلف الصيغ والتي تعاقب علي زيارتها عدد من الولاة السابقين والي حد الساعة لم تجد من ينهى اشغالها و توجه الي محتاجيها الذين ينتظرون وقت الفرج بشغف.
في ذات الشأن ، لم يتوان الوالي في إتخاذ قرارات حازمة بشأن بعض القضايا التنموية ، سيما بعد أن وقف على إنهيار التربة بحي 128 مسكن ببلدية أبو الحسن ، حيث أمر هذا الأخير بإجراء دراسة وإتخاذ الإجراءات لمواجهة الوضع .
وببلدية تلعصة إمتعض الوالي من تأخر إنجاز مشروع 40 سكن عمومي ايجاري بحي أغبال ، كما إستمع لإنشغالات مواطني المنطقة بشأن مخاطر الفياضنات وتم إتخاذ قرارات بشأن تنقيته.
ولدى نزوله ببلدية تاجنة عاين مجريات إنجاز ثانوية ، كما إطلع على مشروع وحدة الحماية المدنية ، فيما أمر القائمين على قطاع الشباب والرياضة بتسليم القاعة المتعددة الرياضات في أجل شهرين .
بوزكري/ع

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يكرم الصحافة بمقر جديد لهم

23 أكتوبر 2018
A+
A-
استبشر قطاع الصحافة و الاعلام بولاية الشلف خيرا مع تزامن اليوم الوطني للصحافة المصادف في الـ 22 اكتوبر من كل عام , حيث لم يمر هذا اليوم مرور الكرام كسوابقه بل شعر الحضور من صحافيين و مراسلين صحفيين و كل شخص ينتمي الي الاسرة الاعلامية سواء أكان اداريا او فنيا و من شتى وسائل الاعلام منها المكتوبة المسموعة و المرئية , انهم تذوقوا فعلا ان احتفالية هذه السنة مميزة , خاصة لما يتحرر الصحفي من تبعية المقاهي ودور الشباب و المراكز الثقافية لتحرير بشكل ارتياحي مواضيعهم الصحفية ,حيث دعوة الاقلام الصحفية في ايجاد مقر للصحافة لهم لتحريرهم من غبن مشقة مهنة المتاعب كانت مستجابة في ظرف قياسي بعد تعيين مؤخرا السيد صادق مصطفى علي رأس الجهاز التنفيذي لولاية الشلف ,حتى خصص لهم مقرا لائقا قد يمكنهم من اداء مهنتهم علي اكمل وجه و هي المبادرة التي فشل فيها الولاة السابقين من تم عرض عليهم فكرة الفكرة التي تجسدت من حيث لا يدرون فهنيئا للأقلام علي هدا الانجاز المرفقي و التوفيق للوالي الجديد في مهمته بالولاية في ترقية التنمية المحلية ورفع من مستوى المعيشي و الاجتماعي للمليونية السكانية علي مستوى 35بلدية .
ع.بوزكري


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يُكرم أسرة الإعلام .. ويُدشن دار الصحافة

22 أكتوبر 2018
A+
A-
ثمن ، والي ولاية الشلف مصطفى صادق ، مجهودات الأسرة الإعلامية بولاية الشلف ومشاركتها الفعالة في تحقيق التنمية المحلية ، وهي كلها جهود تصب في إرتقاء المنطقة تنمويا .
أبرز، الوالي في مداخلته اليوم، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الذي أقره رئيس الجمهورية ، مساهمات الصحافة الوطنية منذ الإستقلال إلى غاية اليوم، وحرص الوالي في كلمته على تذليل كل العقبات أمام الأسرة الإعلامية المحلية ، قصد إثراء الساحة بما يخدم الصالح العام .
في ذات الشأن ، شارك المسؤول التنفيذي الأول بالولاية فعاليات الإحتفال بالمناسبة من دار الثقافة أين أقيم معرض ببهو القاعة يُعرف بإسهامات وسائل الإعلام محليا ، كما نوه المتدخلون بالمنظومة التي أسس لها رئيس الجمهورية لإرساء حرية التعبير .
ولكون أسرة الصحافة تواجه عدة مشاكل في غياب فضاء يسمح لها بممارسة مهامها  منذ عقود من الزمن رغم تعاقب المسؤولين إلا أن المطلب بقي يُراوح مكانه ، وهو ما إستجاب له الوالي المنصب حديثا بتدشين دار الصحافة وهو ما ثمنته الأسرة الإعلامية .
بوزكري/ع

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يتفقد المشاريع ويوجه تعليمات في زيارته لدائرة الزبوجة

17 أكتوبر 2018
A+
A-

أعطى والي ولاية الشلف مصطفى صادق ، في زيارته اليوم نحو بلديات دائرة الزبوجة ، العديد من التعليمات خلال وقوفه على العديد من المشاريع التي لا تزال تنتظر إستلامها و وضعها حيز الخدمة ، كما ثمن هذا الأخير المجهودات المبذولة من قبل السلطات في تحقيق نتائج إيجابية تعكس سبل التنمية المحلية.

استهل الوالي خرجته  بزيارة مقبرة الشهداء ببيسة اين رفع العلم الوطني  و تم وضع اكليل من الزهور ترحما على ارواح الشهداء مع تكريم المجاهدين و ذوي الحقوق بدار الغابات.
وببلدية الزبوجة دشن الوالي قاعة العلاج بحي اللوزة، ثم إطلع على مشروع  إنجاز ثانوية ، كما تفقد مشاريع إنجاز 330 وحدة سكنية من صيغة العمومي إيجاري، لتليها زيارة  مشروع إنجاز مسبح جواري.

وببلدية بنايرية ، دشن الوالي مقر الحالة المدنية للبلدية حيث زار مرافقه ، ليتوجه بعدها لتفقد وضعية إنجاز السكنات من صيغة العمومي الإيجاري 150وحدة ،ثم افتتاح  القاعدة المتعددة النشاطات .

في ذات الشأن ، ولدى زيارته بلدية بوزغاية تم تزويد سكان بقعة سيدي علي بالماء الصالح للشرب ، وإطلع على واقع إنجاز السكنات من حصة 120 سكن بحي المواضحية ، في إستفادت نحو 540 عائلة من الربط بالغاز الطبيعي بحي الصامت ببوزغاية ، وكذا تدشين ملعب جواري.
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يقف على واقع المشاريع بدائرة واد الفضة

16 أكتوبر 2018
A+
A-
إطلع ، اليوم، والي ولاية الشلف مصطفى صادق على واقع المشاريع التنموية بكل من بلديات أولاد عباس ، بني راشد  و وادي الفضة ، أين إستمع للشروحات المقدمة له بشأن سير أشغال التنمية وتوقف أخرى ، وأبدى الوالي العديد من الملاحظات لتقدم المشاريع في محاولة منه لتحريكها من التعطل خاصة وأن فصل الشتاء في مستهله .
وفي إطار الزيارة هذه التي كان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي والهيئة التنفيذية ، إستمع لإنشغالات المواطنين بشأن طلباتهم التي تتباين بين السكن بكل صيغه  ، والتهيئة الحضرية ، وتعهد هذا الأخير بالعمل ميدنيا لتجسيدها وفق الظروف الراهنة للبلاد.
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يقف على حقيقة التنمية ويكشف عن أولوياته

9 أكتوبر 2018
A+
A-
أبدى والي الشلف مصطفى صادق خلال خرجته التي قادته لبلديات دائرة بني حواء، العديد من الملاحظات التي تخص النقائص التنموية وسجل هذا الأخير عدة وقفات للتجاوب مع مطالب المواطنين بعد أن صدت في وجههم كل الأبواب محليا لرفع إنشغالاتهم رغم بساطتها.
وتعهد الوالي في أول خرجة تفقدية له بالإستجابة لعديد المواطنين خاصة ببلديتي بريرة و وادي قوسين ، وتباينت الإنشغالات بين مطالب الماء الشروب ، السكن الريفي والإنارة والتهيئة ضف إلى ذلك قطاع الصحة .
وخلال تفقده لواقع القاعة المتعددة الرياضات بمنطقة الدومية بوادي قوسين أمر ذات المسؤول بضرورة وضعها حيز الخدمة ، مؤكدا بأنه سيحرص شخصيا على تمكين شباب المنطقة من الإستفادة من خدماتها بعد أن بقيت لسنوات دون أن تُستغل.
في ذات الشأن ، كشف الوالي في معرض حديثه للصحافة عن القطاعات التي ستحظى بالمتابعة والإهتمام بالنظر للوضعية الراهنة ، مستشهدا هذا الأخير بالتدهور الذي تشهده بعض المؤسسات التربوية ،موضحا بأن كل ما يتعلق بالتمدرس سيكون من الأولويات قصد تحسينه ، ضف إلى ذلك قطاعي الصحة والسكن بمختلف الصيغ وكذا باقي الإهتمامات التنموية التي أكد بأنه لن يتوان في الإستجابة لمطالب سكان الشلف في خضم ما هو ميسور، داعيا في ذات الصدد الهيئات المنتخبة وكذا فئات المجتمع المدني المشاركة في خدمة الولاية .
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.