هام

بعد إنسداد دام 11 شهرا … والي ولاية الشلف الجديد ينصب المجلس الشعبي البلدي لبلدية الظهرة

28 أكتوبر 2018
A+
A-

أشرف السيد مصطفى صادق والي ولاية الشلف خلال الزيارة التفقدية التي قام بها على مستوى بلديات دائرة تاوقريت على تنصيب المجلس الشعبي البلدي لبلدية الظهرة حيث عرف هذا المجلس 11شهرا من الإنسداد، مراسم التنصيب كانت بحضور اللجنة الأمنية للولاية و رئيس المجلس الشعبي الولائي و رئيسة الدائرة حيث عين السيد الوالي السيد قوسم محمد رئيسا للمجلس الشعبي البلدي .
كما قام السيد الوالي خلال الزيارة التفقدية لبلديات دائرة تاوقريت على الإستماع إلى إنشغالات المواطنين و الرد عليها كما قام بتفقد جملة من المشاريع و الوقوف على سيرورة الأشغال بها ففي بلدية تاوقريت قام بزيارة مشروع تهيئة الطريق الرابط بين مقر البلدية و قرية أولاد الحاج الخروبي و زيارة مشروع إنحاز 80 مسكن ترقوي مدعم و معاينة الملعب البلدي و تدشين العيادة المتعددة الخدمات.
أما في بلدية الظهرة فقام السيد الوالي بزيارة مشروع إنجاز مقر الأمن الحضري و تفقد مشروع تزود البلدية بالغاز الطبيعي حيث بشرت مديرية الطاقة سكان المنطقة بأن إنطلاق التزود بهاته المادة سيكون يوم الفاتح نوفمبر كما قام أيضا السيد الوالي بزيارة قرية سيدي موسى و الإطلاع على سيرورة مشروع إنجاز السكنات الإجتماعية بهاته القرية.
هذا و أعرب عديد المواطنين عن إرتياحهم الشديد للخرجات الميدانية التي يقوم بها السيد الوالي لمختلف بلديات الولاية للوقوف شخصيا على واقع التنمية بها و الإستماع إلى إنشغالات المواطنين و إسداء التعليمات لرفع كل العوائق أمام المواطن معتبرين ذلك بالأمر الإيجابي و معتبرين كذلك الوالي بشرى خير على الولاية.

د.عبد اللطيف



صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المراجعة العادية للقوائم الإنتخابية 55 مسجل جديد ببلدية الهرانفة

25 أكتوبر 2018
A+
A-

طبقا لتعليمات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية فيما يخص المراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية، بلدية الهرانفة قامت كغيرها من بلديات الوطن بالتحضير الجيد لهاته العملية و سخرت كل الإمكانيات لإنجاح هذه العملية و حسب السيد قدور مخطاري حسين الأمين العام لبلدية الهرانفة أنه تم تسجيل 55مسجل جديد منهم 30 ذكور و25 إناث و فيما بلغ عدد المشطوبين 96 مشطوب منهم 54 ذكور و 42 إناث و هذا لعدة ظروف منها تغيير الإقامة و الوفاة، هذا و تبقى العملية مستمرة إلى غاية نهاية مرحلة المراجعة.

د.عبد اللطيف


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الفرع البلدي بتنس .. يصنع الإستثناء ..‼

23 أكتوبر 2018
A+
A-

خلال جولة قادتنا صبيحة اليوم لمدينة تنس ارتأينا ان نقترب من بعض الادارات ولجنا الى داخل الملحقة البلدية الواقعة وسط مدينة تنس لم نجد على اي طابور انتظار او مواطنين ينتظرون استخراج وثائق.

طلبنا من المشرف على شباك الحالة المدنية استخراج وثيقة شهادة ميلاد لم تمض سوى بضع دقائق حتى تم تسليمنا الوثيقة دون اي معرفة سابقة .

سرعة في الاداء و تفاني في العمل و مثال على الجدية في تسهيل شؤون مواطنين .

مثل هكذا ، نتمنى الإستمرارية و ان تحذو باقي الادارات سبيلهم .

معامري عيسى


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منتخب يرقص احتفالا بعيد ميلاد في بلدية بالشلف

7 أكتوبر 2018
A+
A-
نشر ناشطون بمواقع التواصل الإجتماعي فيديو لمنتخب ببلدية الشلف يرقص ويغني ويُعتقد حسبما أظهره الفيديو أن المكان هو إحدى مرافق البلدية حيث كان المعني يردد أغاني الإحتفال بعيد الميلاد .
وأثار الفيديو حفيظة عديد المواطنين خاصة وأن مرافق البلدية مخصصة لخدمة مواطني البلدية لا غير، فيما قال معلقون أن خرجة هذا المُنتخب يُجدر أن تتم إحالته بسببها على هيئة إنضباطية ، فمن غير المعقول أن يرقص في مجلس مخصص للبحث عن حلول لمشاكل المواطنين يقول آخر، وهو ما بات يعكس المستوى الحقيقي لبعض المنتخبين رغم ما يرافع له المسؤول الأول بالولاية وكذا رئيس المجلس الشعبي الولائي الذي يؤكد على ضرورة خدمة المواطن والسعي لتذليل كل العقبات أمامه.
أ-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.