هام

نقابة الشبه طبي تشكو حال قطاع الصحة بالشلف

8 أكتوبر 2018
A+
A-

انشغالات قديمة متجددة ونقائص بالجملة يعرفها القطاع الصحي بولاية الشلف ما بات يؤثر سلبا على نوعية الخدمة المقدمة للمرضى .ظروف مهنية وصفت بالغير لائقة ووجب النظر فيها وتحسينها من خلال ما اصدر عن البيان الوطني المنبثق من النقابة الجزائرية للشبه الطبي مكتب ولاية الشلف .. بضمه لائحة مطلبية تنص على دراسة عدة انشغالات مستعصية بعديد المؤسسات الاستشفائية .. وكذا عدم تقييد النشاط النقابي واشراك المكتب الولائي بالاجتماعات المنعقدة مع مديرية الصحة مع أهمية الاستفادة من السكن الوظيفي لسهيل مهامه ميدانيا .
اما في تعلق بالخدمات المقدمة للمرضى الح الفرع النقابي للشبه طبي مكتب الشلف على ضرورة تفعيل مصلحة الجراحة بمستشفى الاخوات باج بعد تسجيلها خارج نطاق الخدمة ما ولد ضغطا كبيرا على مستشفى اولاد محمد بالشلف . هذا مع فتح وتفعيل مصلحة الولادة بكل منمستشفى الصبحة والشطية لتخفيف الضغط الحاصل بمصلحة التوليد بالشرفة .
لائحة مطلبية يراها الفرع النقابي للشبه الطبي بولاية الشلف مشروعة وفي حال عدم التكفل بها بفتح الحوار من قبل الوزارة الوصية في اجل أقصاه 08 ايام يعد عمال الشبه طبي بدخول اضراب مفتوح عن العمل ما يؤثر على نوعية الخدمات الصحية الموجهة للمرضى.
ليبقى القطاع الصحي بالشلف مريض يحتاج الى دخوله مرحلة الانعاش عزما بعد فشل الفحوصات وجملة الزيارات الميدانية من قبل كبار المسؤولين بالولاية وحتى الوزارة الوصية.
و.غربي


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.