هام

والي الشلف ينتفض على” البريكولاج” في انجاز المشاريع العمومية

20 ديسمبر 2018
A+
A-

تفقد أمس ، والي ولاية الشلف مصطفى صادق مشروع مستشفى 60 سرير ببلدية عين مران ، وهو المشروع الذي بقي يراوح مكانه لأزيد من 11 سنة دون أن يرى النور.

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا ما إكتشفه والي الشلف ..‼

18 ديسمبر 2018
A+
A-
مكنت الزيارات الميدانية التفقدية وحتى الفجائية التي يقوم بها والي ولاية الشلف ، عن إختلاف واقع الميدان عما يُدون بالتقارير ، و يبدوا الوالي مصطفى صادق من خلال وقفاته اليومية على المشاريع اليومية مصرا على الإتصال المباشر مع المواطنين ورفع كل إنشغالاتهم والعمل على معالجة الممكن منها في الحين بإتخاذ قرارات بشأنها.
وإكتشف المسؤول التنفيذي الأول بالولاية عن ضعف العلاقة بين المواطنين والمجالس المنتخبة بدليل عدم تمكن هذه الأخيرة من رفع تطلعات مواطنيهم بشأن مطالب تحقيقها على عاتق البلديات ، غير أن هذه الأخيرة لم تبادر لإثراء وتجسيد الديمقراطية التشاركية وفق ما تنشده السلطات العليا في البلاد .
وذهب معلقون للقول أن الوالي يقوم بكل الأدوار في غياب فاعليه المجالس البلدية وحتى بعض الدوائر بالنظر لغياب مواقيت الإستقبال أو حتى إشراك المواطن في إتخاذ قرارات ذات المصلحة العامة.
أ-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

“العقار الصناعي” .. والي الشلف يفضح “البريكولاج” ويقرر إعادة النظر في الملف

15 ديسمبر 2018
A+
A-

قرر  والي ولاية الشلف مصطفى صادق ، إعادة النظر في قائمة المستفيدين من عقود إمتياز لإنجاز إستثمارات بالمناطق الصناعية التي تدعمت بهما الولاية بواد سلي و بوقادير .
وأكد الوالي في ندوة صحفية عقب زيارته لبلديات دائرة بوقادير ، أنه تقرر إعادة النظر في هوية المستفيدين من العقار الصناعي الذي تأمل السلطات منحه لأصحاب إستثمارات حقيقية وليس مثلما وقف عليه ذات المسؤول بإستفادة البعض من عقود إمتياز بالمناطق الصناعية لمجرد إنجاز إستثمارات الآجر والبلاط.
وقال الوالي بأن من معايير منح العقار الصناعي هو التأكد من قيام إستثمارات حقيقية تخلق مناصب شغل لشباب الولاية وهو ما يحرص عليه ذات المسؤول بعد إطلاعه على هذا الملف الحساس الذي قيل بشأنه الكثير بالنظر للتعطل الكبير الذي تشهده الصناعة بالمنطقة رغم دعم السلطات العليا في البلاد ولاية الشلف بمنطقتين صناعيتين بواد سلي و بوقادير.
محمد/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يقف على حقيقة التنمية بواد سلي .. بوقادير والصبحة

11 ديسمبر 2018
A+
A-

تأسف والي ولاية الشلف مصطفى صادق للوضع التنموي الذي وقف عليه ، اليوم، خلال زيارته لبلديات دائرة بوقادير سيما وأن الأخير إستمع لكل الإنشغالات التي طرحها أهالي المنطقة وتلخصت في مجملها بين مشاكل الصرف الحي، الإطعام المدرسي و التهيئة .
قال الوالي مصطفى صادق أن كل المشاريع التي تندرج في قطاعي الصحة والتربية سيتم إنجازها سيما وأنه تم رفع التجميد عنها بقرار من رئيس الجمهورية ، وجاء ذلك على خلفية الطلبات التي رفعت لتجهيز قاعات العلاج ببلدية واد سلي كما تشهد البلدية ظاهرة الاكتظاظ بدليل عمل 7ابتدائيات بنظام الدوامين .
في ذات البلدية إتخذ الوالي قرار بشأن السكنات المهملة بحي سونلغاز التي بقيت لعقود من الزمن دون أن يتخذ المسؤولين محليا أي إجراء بشأنها ، حيث قرر الوالي إنجاز مقر للأمن الحضري بها وأخرى تتم تهيئتها لسكنات سيتقرر لاحقا قرار تسييرها إما على عاتق البلدية أو مديرية الإدارة المحلية .

وببلدية الصبحة وجه ذات المسؤول تعليمات صارمة للتكفل بالإطعام المدرسي بعد أن تلقى عرض حال بتقديم وجبات باردة بالمدارس الإبتدائية وأخرى غير مجهزة وتستخدم قاعات للإطعام ، كما تم تدشين ملحق بلدي بأولاد فطي في انتظار ربطه بالشبكة لرفع الغبن عن تنقلات المواطنين .
وتفقد ببلدية بوقادير حي بوكعبن ذات كثافية سكانية تفوق5000 نسمة حيث تم عرض حال حول شبكة الصرف الصحي وشبكة الماء الصالح للشرب ، بالاضافة لعرض حال مشروع انجاز 460 مسكن عمومي ترقوي بحي الجزارية ، و560مسكن عمومي إيجاري lpl بذات الحي.
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحركات الوالي تقلق “مافيا العقار” في الشلف

4 ديسمبر 2018
A+
A-
أضحت التحركات الكثيرة  لوالي الشلف مصطفى صادق تثير مضاجع كثيرين بالنظر للحيوية التي أبداها في متابعة المشاريع وكذا جديته في التعرف على الأسباب ودواعي النقائص التي عطلت البرنامج التنفيذي التنموي .
رغم حرص السلطات العليا في البلاد لإطلاق حيوية إقتصادية بولاية الشلف وإنعاش سوق الشغل بها من خلال المناطق الصناعية المؤشر عليها ، إلا أن ذلك لم يجد نفعا بعد تغلغل “مافيا” العقار بولاية الشلف حيث باتت تشكل هاجسا أمام تجسيد سعي السلطات الولائية لترقية الإستثمار .
ورغم توزيع عقود إمتياز بعد الدراسة والتدابير التي انجزت حول أهمية ونوعية الاستثمارات لعدد من الخواص، إلا أن الوضعية الموروثة سابقا والتي ما يزال عدد من المستثمرين الوهميين حائزين على إستثمارات مهمة بعدد من البلديات ، ومنهم من حصل على العقار بشأن القيام بمشروع إستثماري ليقوم بعدها بتقديم ملف تسوية في إطار القانون15-08 لتحويلها لأملاك شخصية ، دون أن يجد هؤلاء أي إعتراض من طرف اللجان البلدية أو حتى إعذارهم أو تحويل ملفاتهم للعدالة ، وشكل ذلك الصمت غير المبرر دافع لإستمرار هؤلاء في نهب عقارات مهمة دون حسيب أو رقيب فيما تسلط آلة الهدم على أي مواطن يشيد سكنا بطريقة فوضوية ولو أن هذا الأخير هو ملزم كذلك بالإستجابة لقوانين الجمهورية ، وينتظر عدد من المستثمرين الحقيقيين إلتفاته من السلطات الولائية من أجل منحهم عقود إمتياز بعد الدفعات التي استفادت من العقار الموجه للاستثمار الصناعي على المستثمرين الذين تم انتقائهم بعد دراسة كافة الطلبات و الاطلاع على مؤهلات أصحابها المادية.
في ذات الشأن، ستكون كل هذه التحفظات على طاولة الوالي خاصة وأن ولاية الشلف إستفادت من 10 مناطق توسع سياحي ومناطق صناعية بكل من واد سلي و بوقادير وهي كلها مواقع سيبحث كثيرون على فرص للإستفادة منها ، ما يجعل من إتخاذ اجراءات إدارية وتحقيقات بشأن هوية وملفات المترشحين حتمية لبعث الواقع الإقتصادي بالولاية.
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والي الشلف يفتتح تظاهرة “الأيام الجزائرية للجودة والابتكار”

2 ديسمبر 2018
A+
A-
أعلن ، اليوم، والي ولاية الشلف مصطفى صادق عن الإفتتاح الرسمي للتظاهرة الوطنية الموسومة بـ “الايام الجزائرية للجودة والابتكار” في طبتعها الأولى ، حيث احتضنت فعالياتها دار الثقافة بالشلف .
قال الوالي في كلمته الإفتتاحية أن السلطات العليا تهدف لتحقيق الجودة وأن هذا المسعى الذي يمثل ركيزة أساسية في الدفع بالإقتصاد الوطني لمصاف الكبار في ظل المعايير الدولية والنظم التي تأطر العملية .
وأكد ذات المسؤول على الإسهام في تنويع الإقتصاد الوطني بإعتباره مصدر خلق الثروة لمواجهة المخاطر التي تواجه الجزائر في الظروف الراهنة .
في ذات الشأن أشاد الوالي ، بالدور الذي تلعبه المؤسسات الإقتصادية العمومية والمحلية للتطوير ،الإبتكار والجودة لفرض مكانتها في السوق المحلية والمنافسة على التصدير.
جدير بالذكر أن فعاليات التظاهرة تبقى مستمرة تحت إشراف مديرية الصناعة والمناجم لولاية الشلف إلى غاية 18 ديسمبر.
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.