هام

رسميا : هكذا سيتم ترسيم عمال الإدماج سنة 2019

15 ديسمبر 2018
A+
A-

أمر وزير العمل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، بإعطاء الأولوية للتوظيف خلال سنة 2019 للشباب المدمجين في جهاز المساعدة على الإدماج المهني. وشدد على ضرورة إدماج هؤلاء، خاصة العاملين بالادارات منذ حوالي ٥ سنوات في مناصب عمل في إطار عقود عمل كلاسيكية.

واكد المسؤول الاول عن القطاع أن مصالحه لن تدخر أي جهد من أجل إيجاد الحلول المناسبة للشباب المدمجين في جهاز المساعدة على الادماج المهني من اجل إدماجهم في مناصب عمل دائمة.

وقال زمالي إن الاولوية في التنصيب والتوظيف سنة 2019 يجب أن تعطى للشباب المدمجين في جهاز المساعدة على الإدماج المهني وامر زمالي في هذا الشأن على ضرورة توظيف هذه الفئة كلما كان هناك منصب شغل، خاصة الشباب العمالين في الادارات وفق عقود مؤقتة منذ ثلاث إلى ٥ سنوات واضاف قائلا ”لن يكون هناك توظيف حتى يتم تسوية وضعية هؤلاء وإدماجهم بصفة نهائية وقال زمالي في السياق نفسه إن مصالحه اعتمدت استراتيجية من شأنها المساهمة في ترسيم حاملي عقود الادماج المهني بالقطاع الاداري في مناصب ضمن عقود العمل الكلاسيكية.

من جهة أخرى، دعا الوزير خلال زيارته إلى ولاية الشلف إلى تعزيز المقاولاتية في الوسط الجامعي والارتكاز على النشاط الفلاحي لدفع الشباب إلى استحداث مؤسسات مصغرة وتحقيق مزيد من النتائج عبر تعزيز المقاولاتية والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تمنحها الأجهزة العمومية لاستحداث المؤسسات المصغرة.

كما أكد الوزير على ضرورة تفعيل نشاط دور المقاولاتية في الوسط الجامعي وهيئات التكوين المهني من خلال تمكين الطلبة والمتربصين من الاطلاع على كافة المعلومات التي تسمح لهم بإنشاء وتسيير مؤسساتهم المصغرة وفقا لقدرات الولاية وأضاف أنه يمكن الارتكاز على النشاط الفلاحي لدفع الشباب حاملي الشهادات الجامعية وذوي الكفاءات المهنية إلى استحداث مؤسسات مصغرة في مختلف الشعب ذات العلاقة بالنشاط الفلاحي، خاصة بالنسبة للصناعات التحويلية والخدمات المرتبطة بهذا المجال.

وفي رده على سؤال حول رفع نسبة تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسات التي لا تتجاوز نسبة 1 بالمئة، قال زمالي إن مصالحه ستعمل على إعادة النظر في هذه النسبة ورفعها مستقبلا.

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زمالي يكشف عن قرار لترسيم عمال الإدماج سنة 2019

13 ديسمبر 2018
A+
A-

قال ، اليوم ، وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي مراد زمالي ، أن دائرته الوزارية إتخذت قرار بمنح الأولوية سنة 2019 لترسيم عمال الإدماج سيما وأن بعضهم يشتغل في المنصب لازيد من 5 سنوات وأكثر ، وأكد على أن كل المسابقات التي تُجرى مطلع سنة سيحظى هؤلاء بأهمية بالغة قصد تقليص عدد العمال الموظفين في ذات الجهاز .
وجه ، الوزير على هامش زيارته لولاية الشلف ، تعليمات بضرورة تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة من حقهم في التشغيل كما ركز الوزير على ضرورة توجيه الشباب لمراكز التكوين قصد الحصول الشهادة ، وإستدل الوزير بدراسة أجرته مصالح تأكد على إستفادة طالب العمل الحامل لشهادة تكوين خلال 6أشهر .
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.