هام

الجمعية الخيرية التضامنية ببوزغاية تقدم مساعدات تضامنية لفائدة 100 شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة

2 ديسمبر 2018
A+
A-

بادرت ،الجمعية الخيرية التضامنية ببلدية بوزغاية بولاية الشلف ، بإشرفها على عملية تضامنية مست 100 شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة في حفل أقيم بساحة ثانوية 18 فيفري بوسط مدينة بوزغاية ،وجاءت هذه المبادرة إحياءا اليوم العالمي للمعوقين، الذي يصادف 03 ديسمبر من كل عام.

حيث ،قامت ذات الجمعية بتسطير برنامج إحتفالي وتضامني لفائدة ذوي الإحتياجات الخاصة من توزيع معدات وكراسي متحركة و بعض المستلزمات التي يحتاجها المعاق في جو بهيج ،بالإضافة الى تنظيم ذات الجمعية حفل متنوع على شرف المعاقين وأبناء المعاقين الذين حضروا فعاليات هذا الحفل التكريمي.

حيث حضر فعاليات هذه المبادرة التضامنية بالإضافة الى أعضاء الجمعة المشرفة ،حضر كل من ممقلي السلطات المحلية و ممثلي الدرك الوطني والحماية المدنية و قطاع التربية بالإضافة الى الأسرة الإعلامية التي غطت الحدث .

وحسب رئيس الجمعية حليمة منصور مصطفى ،تمثل برنامج هذه المبادرة في مدخلات من طرف ممثلي الهيئات و التنويه بالمبادرة مع عرض مجموعة من الأنشطة الثقافية من أداء أعضاء الجمعية الولائية شموع السعادة وتقديمهم عروض مسرحية وانشطة بهلوانية وتخلل الحفل بتوزيع المساعدات التضامنية على الفئة المعنية من ذوي الإحتياجات الخاصة .

حيث استهل النشاط التضامني بأيات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني ثم تقديم مجموعة من الأنشطة لبراعم الجمعية وتمثلت في أناشيد وعروض مسرحية وبعدها عروض مختلفة لفرقة الجمعية الولائية شموع السعادة وقد تجاوب معها الحضور وخاصة الأطفال بالنظر الى الأداء المميز للفرقة وأيضا اللباس البهلواني وهو ما جعل الأطفال والمعاقين يتجاوبون مع العروض .

وحسب رئيس الحمعية حليمة منصور مصطفى ،حول المبادرة قال بأنه ينبغي أن نولي له أهمية خاصة والعناية نحو هذه الفئة من مختلف الشرائح والأعمار، بغية إدماجهم اجتماعيا، وترقية مواهبهم، وتطوير مجال نبوغهم، وتوفير الإمكانات لهم.
وختم الحفل بتقديم شهادات شكر وعرفان الى المشاركين والمساهمين في إنجاح هذا الحفل التضامني.
ط.مكراز

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.