هام

مير أولاد فارس يطعن في قرار رفض ترشحه للسينا .. والأمبيا يندد بالشلف

11 ديسمبر 2018
A+
A-

ندد حزب الحركة الشعبية الجزائرية بالشلف ،بإقصاء مرشح حزبه “امحمد بركات” رئيس بلدية أولاد فارس ،للسينا بقرار من اللجنة الولائية للإنتخاب، وجاء في منشور للمكتب الولائي عبر صفحته بالفيسبوك لتنوير الرأي العام المحلي ، أن
رفض ملف مترشحهم لإنتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة السيد “آمحمد بركات” اليوم من طرف الهيئة المختصة كان بداعي :
عدم تقديم مرشحهم لمحضر تنصيبه رئيسا للمجلس الشعبي البلدي لبلدية أولاد فارس المسلم من طرف والي الولاية، والذي هو غير مطلوب في ملف إيداع المترشحين، بالإضافة لسوابق عدلية .
وبحسب ما علمته صوت الشلف عن مصادر حزبية فإن المترشح سجل طعن أمام المحكمة الإدارية لإلغاء القرار ، فيما قال الحزب محليا أنه يرفض مثل هذه القرارات، رافعا في نفس الوقت شعار لا للمال لا للجاه ردا على الممارسات السياسية التي باتت حديث العام والخاص قبيل أيام عن إنتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة.
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رئيس بلدية أولاد فارس مرشح “الأمبيا” لإنتخابات “السينا” بالشلف

10 ديسمبر 2018
A+
A-
أودع، رئيس المجلس الشعبي البلدي بأولاد فارس امحمد بركات ، ملف ترشحه لإنتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري ، عن حزب الحركة الشعبية الجزائرية .
جاء ترشح المير عقب قرار الأمين العام للحزب عمارة بن يونس بترك الحرية للمكاتب الولائية بإتخاذ قراراتها بشكل ديمقراطي وفق ما تجتمع عليه القيادة المحلية للحزب .
وأوضحت مصادر حزبية أن الأمبيا بالشلف يحوز على أزيد من 90 منتخب على مستوى المجالس الشعبي الولائي والمجالس البلدية ، ومن شأن ذلك أن يصنع الفارق إذا ما نجح الحزب في إيجاد حلفاء له من باقي التشكيلات السياسية وهو أمر مستبعد بحسب متابعين للشأن السياسي المحلي .
تجدر الإشارة، أن مديرية التنظيم والشؤون العامة لولاية الشلف أحصت إيداع 4 ملفات لدى اللجنة الولائية للإنتخاب تم رفض واحد منها بشكل نهائي بعد إستنفاذ طرق الطعن القانونية ، وقبول مرشح واحد بشكل رسمي فيما ينتظر أن تستكمل معالجة الملفات الأخرى للمترشحين ويتعلق الأمر بمرشح الأفلان محمد رابح خلفا لمحمد مكانسي الذي تم رفض ترشحه ومترشح حزب “الأمبيا” امحمد بركات” ، بالإضافة لممثل حزب الأرندي “علي طالبي” الذي تم قبول ملفه رسميا .
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.