عملية توزيع كبرى مبرمجة للسكنات الإجتماعية والبيع بالإيجار

عملية توزيع كبرى مبرمجة للسكنات الإجتماعية والبيع بالإيجار

وضعت وزارة السكن ، الرتوشات الأخيرة لعملية التوزيع الكبرى للسكنات لمختلف الصيغ. السكن العمومي الإيجاري، الترقوي العمومي، البناء الريفي صيغة البيع بالإيجار .وذلك مطلع شهر نوفمبر القادم، بعد تلك التي جرت خلال جويلية الماضي وشهدت توزيع أزيد من 100 ألف سكن من مختلف الصيغ.

عملية التوزيع تأتي بمناسبة الفاتح نوفمبر ذكرى اندلاع الثورة التحريرية المجيدة. ستكون ثاني أهم محطة للتوزيع بعد تلك التي شهدتها مختلف ولايات الوطن في 5 جويلية الماضي. حيث سلمت أزيد من 100 ألف وحدة سكنية لمختلف الصيغ.

من جهة أخرى . شرعت مختلف دواوين الترقية العقارية تواصل هذه الأيام العمل على تسليم المشاريع .من خلال خرجات ميدانية لمختلف المديرين ومختلف المسؤولين الجهويين والولائيين.للوقوف على حقيقة تقدم المشاريع، وعدم تقديم وعود كاذبة للمكتتبين والمستفيدين، خصوصا أن قطاع السكن دأب منذ سنتين على تقديم مواعيد مضبوطة بالكامل، خاصة لمكتتبي صيغة البيع بالإيجار بخصوص علميات التوزيع وتفاصيلها.

بالنسبة لوتيرة وسرعة الأشغال في المشاريع المتبقية تم رفعها بشكل لافت، ما سمح بتوزيع أكثر من 100 ألف سكن شهر جويلية الماضي، إضافة للعملية الضخمة التي توضع عليها الرتوشات الأخيرة بعد أسبوع من الآن، ما يعني أن هناك وتيرة عالية لسير أشغال سكنات مختلف الصيغ وأن برنامج عدل 2 سيطوى نهائيا نهاية 2022 أو بداية 2023 على أقصى تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *