هام

رجال الزي الرمادي

A+
A-

ادارة الجمارك الجزائرية لا يكمن دورها كما هو معتاد في محاربة التهريب و حماية الاقتصاد الوطني من بارونات المخدرات و تحويل العملة من و الى الخارج و لا يقتصر تواجد عناصرها عبر الحدود  البرية، البحرية و الجوية .رجال الزي الرمادي دورهم توعوي بالدرجة الأولى قبل عمليات الحجز ، يقدمون النصائح و الارشادات ، لذا يسعى مسؤوليها لرقمنة الجهاز و الأبعد من ذلك اعطاء الفرص للشباب بتقلد المسؤوليات في المناصب الحساسة ايمانا منها بثقافة  تشبيب الادارة و مرافقة من قدموا لها حياتهم من رجال لم يعرفوا الكلل و الملل .


رجال الجمارك ، يشاركون في الملتقيات المختلفة للتوعية في الحفاظ على صحة المواطن و تفعيل دور العمل التطوعي بها فهي تشارك في كل الأعياد الدينية و الوطنية كما تسعى الى حماية الموروث الثقافي للبلاد.


موظفوها و في كل المستويات ، ينتظرون لفتة طيبة من أعلى السلطات  لتحسين ظروفهم الاجتماعية و المهنية تشجيعا لتقديم الأفضل مستقبلا دون نسيان شريحة كبيرة تم احالتها على التقاعد حتى نرد الجميل و لو القليل مما قدموه من تضحيات في سبيل العباد و البلاد.


بقلم الأستاذ : ع.أمحمدي بوزينة

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. – عبر الحدود البرية, البحرية و الجوية …. لا ياسي بوزيدي , الواو العاطفة تكتب و تنطق بين جميع الكلمات. ليست كالفرنسية
    – لذا يسعى مسؤوليها … لا يا سي بوزيدي مسؤولوها فاعل شرع الله
    – إيمانا منها … لا منهم
    – مما قدموه … لما قدموه أو نظير ما قدموه
    دير شوية مجهود و راجع و نقح . كتابتك في مجملها بلغة بسيطة مما يفرض عليها الخلو من اخطاء لا يليق بمقام أستاذ كما في عنوان شخصكم. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *