اضطراب جوي نشيط متبوع بكتلة قطبية شديدة البرودة

من المتوقع أن يصل اضطراب جوي نشيط متبوع بكتلة قطبية شديدة البرودة قــادمة من شمال شرق أوروبا سوف تعمل على انخفاض محسوس جدا في درجــات الحرارة و هذا بداية من مساء الأربعاء على الشرقية ثم الوسطى ليلة الأربعاء ثم الغربية من صبيحة الخميس.

هذا الاضطراب سيخص بدرجة أولى المناطق الوسطى و الشرقية و بأقل حدة المنــاطق الغربية , و عليه سوف تشهد العديد من المناطق الشمالية خصوصا وسط و شرق ثلوج كثيفة , و بداية الثلوج ستكون ليلة الأربعاء على الشرقية بداية من المرتفعات التي يتعدى علوها 1000 متر ثم تصل الى الوسطى فجر الخميس لتصبح المناطق الوسطى و الشرقية تحت ثلوج بداية من المرتفعات التي يتعدى علوها 800 متر , ثم الغربية مساءا الخميس على المرتفعات التي يتعدى علوها 1100 متر.

1- الأمطار :
الولايـــات المعنية بقوة بالأمطار : العاصمة , تيبازة , الشلف , عين دفلى , المدية , تيزي وزو , البليدة , بومرداس , بجاية , جيجل , سكيكدة , ميلة , سطيف , برج بوعريريج, بويرة , الطارف , عنابة , قالمة , سوق أهراس.

*صلاحية النـــشرية : الأربعاء مساءا الى غـــاية السبت مساء
*كمية الأمطار المتوقعة : قد تصل او تفوق 60 ملم محليا .

الولايات المعنية بأقل حدة : وهران , مستغانم , تلمسان , معسكر , عين تيموشنت , غيليزان , سيدي بلعباس , تيسمسيلت , تيارت , البيض , الجلفة , مسيلة , باتنة , خنشلة , تبسة ,الأغواط , نعامة , سعيدة , بسكرة , ورقلة , شمال الواد.

*صلاحية النــشرية : الخميس صباحا الى غـاية الجمعة مساءا.
* كمية الأمطار المتوقعة : قد تصل أو تفوق بين 20-30+ ملم محليا.

2-الثلوج :

الولايات المعنية بقوة بالثلوج على المرتفعات التي يصل علوها بين 600_700 متر وسطا و شرقا ( مع احتمال كبير أن ينخض الى مرتفعات أقل من 500 متر بالوسط و الوسط الغربي و الوسط الشرقي) يوم الجمعة خصوصا صباحا و ليلة الجمعة الى السبت ان شاء الله :

المدية , البليدة , تيزي وزو , بويرة , سطيف , باتنة , خنشلة , تبسة , عين دفلى , جيجل , بجـاية , ميلة , قسنطينة , ام بواقي , سوق أهراس.

* صلاحية النشرية : الخميس صباحا الى غــاية السبت مساءا .
* سمك الثلوج المتوقع : قد يصل او يفوق بين 15-20 سم , و قد يتعدى 40 سم محليا بالمرتفعات +1000 متر. ان شاء الله.
– مرتفعات 700-800 متر (تيسمسيلت , تيارت , جلفة )
– مرتفعات 900-1200 متر (غربا)

الولايات المعنية : تيسمسيلت , البيض , آفلوا , الجلفة , تيارت , تلمسان , عين دفلى , سعيدة , جنوب سيدي بعباس , (جنوب بوسعادة).

* صلاحية النشرية : الخميس مساءا الى غـاية الجمعة مساءا.
* سمك الثلوج : بين 2 سم الى 12 سم.

3- درجــات الحرارة :
ستترواح بين 6° الى 12° بالسواحل و القرب منها , بين 0° الى 4° بالداخلية , بين 12° الى 16° بشمال الصحراء و الجنوب الشرقي.

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *