تخص الإنتساب وأداء المستحقات ..كاكوبات يطلق خدمتين رقميتين جديدتين

تخص الإنتساب وأداء المستحقات ..كاكوبات يطلق خدمتين رقميتين جديدتين


أطلق مؤخرا الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري المعروف لكاكوبات خدمتين رقميتين جديدتين يتعلّق الأمر بشهادة الانتساب عن بعد شهادة أداء المستحقات عن بعد.


وتعتبر هذه الخطوة حسب بيان صحفي تحوز “صوت الشلف ” على نسخة منه تجسيدا لالتزامات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رقم 25 المتعلقة بالتحول الرقمي بهدف تحسين الاتصال والتواصل مع المواطنين، وكذلك الالتزام رقم 42 الرامي إلى الحفاظ على النظام الوطني للضمان الاجتماعي، وتوفير خدمات تسهيلية عن بعد من شأنه خلق جسر تواصل متين بين الإدارة العمومية وبين المواطنين.


كما أضاف ذات البيان أن هاتين الخدمتين جاءتا تكملة لباقة الخدمات الإلكترونية التي يسهر الصندوق على إنجاحها من أجل ضمان إدارة عصرية مبسّطة وسريعة، ومتوفرة على مدى الأسبوع. حيث وابتداءً من تاريخ 04 فيفري 2024 وتزامنا مع احتفال الصندوق بتاريخ تأسيسه الموافق لـ 04 فيفري 1997، بات بإمكان مستخدميه إجراء كافة تعاملاتهم عن بعد.  


و يحرص الصندوق حسب مديريته الجهوية بالشلف على خلق واستحداث خدمات ومميزات جديدة لا سيما ما تعلق بالخدمات الإلكترونية التي باتت ضرورة حتمية في ظل التغيرات التكنولوجية التي يشهدها العالم، فالجزائر لطالما كانت السباقة في الولوج لعالم التكنولوجيات الحديثة لما لها من أثر إيجابي على تسهيل حياة المواطن اليومية.

 
هذا وتجدر الإشارة إلى أن صندوق كاكوبات يضع تحت تصرف مستخدميه عديد الخدمات الإلكترونية الغرض منها تسهيل كافة الإجراءات والخطوات الإدارية، مع ضمان مرافقة فعلية وآنية عبر خدمات التواصل المتنوعة التي يضعها الصندوق بين يدي زبائنه، على غرار مركز الاتصالات الذي يبقى تحت تصرفهم طيلة أيام الأسبوع.


ولأن الصندوق حسب ذات المصدر يولي أهمية قصوى للعمل الاتصالي الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى إيصال المعلومة لكافة متعامليه، فقد وضع حيّز التنفيذ برنامجا اتصاليا خاصا للترويج لهاتين الخدمتين الجديدتين، من بينها تنظيم حملة اتصالات عن طريق مركز الاتصالات الخاص به عبر 023982727 من أجل مرافقة منتسبي الصندوق في اتمام الخطوات اللازمة للحصول على الوثائق المرغوب فيها عن بعد، خاصة وأن الخدمات الرقمية تحمل عدة مزايا من بينها ربح الوقت  و تجنب التنقل من مكان لآخر مما تُمكّن صاحبها من إتمام عدة إجراءات في وقت قصير بدلا من قضاء جل وقته في اتمام مهمة واحدة.


إ.جزار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *