توازيا مع تنويع التصدير..المنتجات الكيمياوية الجزائرية في السنغال وإفريقيا الغربية

توازيا مع تنويع التصدير..المنتجات الكيمياوية الجزائرية في السنغال وإفريقيا الغربية

أفاد بيان صحفي عن الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية “HOLDING ACS” أنه تم توقيع اتفاقية شراكة مهمة مع  شركة “PMCE” السنغالية.

الممثلة برئيسها ومديرها العام السيد باباكار دياي والمدير العام ال٠ظائري السيد سمير يحياوي تنص على توزيع منتوجات الشركات الفرعية الجزائرية في السنغال وبعض الدول الأفريقية المجاورة لها على غرار الكوديفوار و موريتانيا و جمهورية البنين و كذا مالي في مجالات الزجاج والمواد الكاشطة،  البلاستيك والمطاط،  المعدات الطبية ومواد النظافة الشخصية،  الدهن والبرنيق وكذا الورق والكرتون.

وتهدف هذه الاتفاقية بحسب ذات البيان في خطوتها الاولى للرفع من نسبة التصدير في العام المقبل، ليتم  توسيع هذه الشراكة في غضون أواخر 2024 إلى استحداث وحدات للإنتاج خاصة في مجالات الدهن وكذا المنظفات بالشراكة مع  SAHEL CHEMICAL SPECIALITIES الشركة الفرعية للشريك السنغالي PMCE، أي الوصول لشراكة مُعمقة وعابرة للحدود.

للإشارة فإن الاتفاقية المُوقعة تأتي بالموازاة مع فتح المعارض الدائمة في كل من السنغال وموريتانيا بأمر من السلطات العليا والتي تشارك فيها الشركة القابضة بفروعها. وكانت مديرية القابضة العامة قد إعتبرت السوق السنغالي بمثابة الفرصة المتاحة والإستراتيجية لتصدير منتوجات الشركة القابضة التي تعد بشهادة الشريك السنغالي من أفضل المنتوجات من حيث النوعية والاسعار، وسبق هذه الإتفاقية جولات ودراسات إستكشافية وأخرى مسحية لجعل الشراكة بين البلدين القُطبين مُثمرة وفاعلة وناجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *