هذه أسعار السكنات في 2024 وانخفاض يصل لـ 20 بالمائة

هذه أسعار السكنات في 2024 وانخفاض يصل لـ 20 بالمائة

يتوقع رئيس الفيدرالية الوطنية للوكالات العقارية نور الدين مناصري استقرار أسعار العقار في الجزائر قبل نهاية السنة مقابل انخفاض يصل 20 بالمائة خلال الستة الأشهر الأولى من سنة 2024، أي بين شهري جانفي وجوان.

ويقول مناصري في تصريح صحفي ، أن قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإطلاق برنامج “عدل 3 ” مطلع السنة المقبلة سيلعب دورا هاما في خفض أسعار السكن في الجزائر العاصمة ومعظم ولايات الوطن، خاصة بعد الإعلان أن سنة 2024 لوحدها ستشهد تشييد 50 ألف سكن ضمن برنامج إنجاز 80 ألف سكن “عدل” أو البيع بالإيجار الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية سنة 2020.

وحسب مناصري فإن البرامج الضخمة للسكن المعلن عنها عبر مشروع قانون المالية لسنة 2024 المتواجد اليوم على طاولة البرلمان سيساهم بشكل كبير في خفض أسعار السكن في الجزائر، سواء الإيجار أو البيع وتشمل العملية العقارات الضخمة أو الفيلات المتوسطة وحتى الشقق السكنية، حيث سيتم إنجاز 130 ألف سكن إجتماعي “سوسيال” و50 ألف “عدل” وصيغ أخرى للسكن الريفي والترقوي.

ويجزم المتحدث أن توقعات فيدرالية الوكالات العقارية توحي بانفراج في المعاملات خلال الأيام المقبلة إلى نهاية السنة، أي عودة البيع والشراء وانتعاش صفقات التأجير بنسبة لا تقل عن 15 بالمائة.

وستشهد الأسعار انخفاضا بداية من السداسي الأول لسنة 2024 وسيعادل الانخفاض 20 بالمائة، وسيشمل الإيجار بنسبة تصل 10 بالمائة والبيع 20 بالمائة، حيث سيختلف السعر من ولاية لأخرى.

وتبدأ أسعار الشقق من غرفتين بالولايات الكبرى من 600 مليون والفيلات في الولايات الداخلية من مليار سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *