كيفية الاطلاع على نتائج و قوائم الترتيب الاستحقاقي توظيف اساتذة متعاقدين

كيفية الاطلاع على نتائج و قوائم الترتيب الاستحقاقي توظيف اساتذة متعاقدين

أشارت الوزارة إلى أن قوائم الترتيب الاستحقاقي متاحة للأساتذة المتعاقدين وللمتقدمين لوظائف التدريس. ابتداءً من يوم 13 سبتمبر 2023 عبر منصة tawdif.education.dz

قوائم الترتيب الاستحقاقي عبر منصة توظيف :


قوائم الترتيب الاستحقاقي هي قوائم تُدرج فيها أسماء المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة، وذلك حسب مجموع درجاتهم في الاختبارات الكتابية والشفوية. وتُعد هذه القوائم من أهم العوامل التي تُحدد فرص التعيين في المسابقة. فكلما كان ترتيب المترشح أعلى، زادت فرصه في الحصول على وظيفة مدرس.

للعلم في هذا اليوم، تقوم وزارة التربية الوطنية بإشهار قوائم الترتيب الاستحقاقي النهائية للمترشحين المقيمين في نفس البلدية. مع إتاحة فرصة للمترشحين المقبولين لاختيار المؤسسات التي يودون العمل فيها، استنادًا إلى المناصب الشاغرة المتاحة.

طريقة الاطلاع عن قوائم الترتيب الاستحقاقي :


يمكن للمترشحين الناجحين الاطلاع على نتائجهم من خلال المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين، والتي يمكن الوصول إليها من خلال هذا الرابط: tawdif education dz.

وبعد الدخول إلى المنصة، يجب اتباع الخطوات التالية:

خطوات الاطلاع عن قوائم الترتيب الاستحقاقي في منصة توظيف الاساتذة tawdif.education.dz

بإتباع هذه الخطوات، يمكن للمتقدمين الحصول على نتائجهم بكفاءة ودقة، مما يسمح لهم بتخطيط مستقبلهم المهني بشكل أفضل.

كيفية معرفة نتائج الترتيب الاستحقاقي في مسابقة توظيف الاساتذة
عند الاطلاع على نتائج المسابقة، سيجد المترشحون ترتيبهم في قائمة الترتيب الاستحقاقي، وذلك حسب مجموع درجاتهم في الاختبارات الكتابية والشفوية. وسيجدون أيضًا معلومات عن المؤسسة التعليمية التي تم تعيينهم فيها.

ضرورة الإعلان عن قوائم الناجحين :


يعد الإعلان عن قوائم الترتيب الاستحقاقي خطوة مهمة في مسابقة توظيف الاساتذة، حيث يسمح للمترشحين الناجحين بالتعرف على ترتيبهم في المسابقة. وذلك من أجل تحديد أماكنهم في المؤسسات التعليمية التي سيتم تعيينهم فيها.

كما أن الإعلان عن هذه القوائم يسمح للوزارة ببدء إجراءات التعيين للمترشحين الناجحين، حيث سيتم الاتصال بهم من قبل الجهات المختصة للترتيب لتوقيع عقود عملهم.

في الختام، يمكن القول أن إعلان قوائم الترتيب الاستحقاقي في مسابقة توظيف الأساتذة هو حدث مهم في حياة كل مترشح، فهو يحدد مصيره المهني ومستقبله. لذلك، يجب على جميع المترشحين الحرص على الاستعداد جيدًا للمسابقة، وذلك من خلال الدراسة الجيدة للمواد المقررة في الاختبارات، والحصول على الشهادة التعليمية المناسبة.

تنبيه : يواجه العديد من المترشحين اشكالية عدم ظهور نتيجة دراسة ملفاتهم ، و بقاء الوضعية في صيغة جاري دراسة الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *