حجز أكثر من قنطارين من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري بالشلف

حجز أكثر من قنطارين من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري بالشلف

تمكنت شرطة الأمن الحضري الخارجي أم الدروع بأمن ولاية الشلف ،على إثر عملية مراقبة ميدانية على مستوى وسط المدينة يوم 07 سبتمبر الفارط، في إطار مهامها المتعلقة بمراقبة الأنشطة التجارية و نقل المواد الاستهلاكية، من حجز أكثر من 234 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري .

ضبطت على متن مركبة من نوع طويوطا هيليكس غير مهيأة للحفظ و النقل ، تبين أنها كانت قادمة من إحدى ولايات الوسط لبيعها بمدينة الشلف لمحلات بيع اللحوم البيضاء، الكمية تمثلت في لحوم و أحشاء ديك رومي إلى جانب بقايا و أجنحة دجاج و مواد إستهلاكية أخرى.

حيث جرى إتلافها بالتنسيق مع المصالح المختصة بعد معاينتها و تبين أنها غير صالحة للإستهلاك ، و إنجاز ضد صاحبها البالغ من العمر26 سنة ملف قضائي .

عن قضية عرض للبيع و توزيع مواد صالحة لتغذية الإنسان فاسدة ،تعريض حياة الناس للخطر، حيازة و نقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري غير صالحة للاستهلاك ، إنعدام شروط الحفظ و النقل للمنتوجات، ممارسة نشاط تجار دون القيد في السجل التجاري و انعدام الفوترة قدم بموجبه أمام للجهات القضائية المختصة.

هذه العملية تندرج ضمن إطار العمليات الشرطية الرامية إلى الحفاظ على الصحة العمومية و الوقاية من التسممات الغذائية تزامنا و فصل الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *