هام

شرطة الشلف تفك لغز إختفاء 500 مليون من سيارة وتكتشف عمليات النصب والإحتيال

5 أغسطس 2022
A+
A-

عالجت مصالح الأمن الحضري الخامس بالشلف بحر هذا الأسبوع قضية نصب و احتيال متبوع بسرقة عن طريق الكسر راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر ينحدر من إحدى بلديات الشلف .

وقائع القضية تعود الى تقدم المتورطين في القضية إلى بيت الضحية لغرض شراء سيارة من نوع رونو كونغو أين اتفقا مع البائع على ثمن البيع المقدر بأزيد من 500 مليون سنتيم ولدى توجههم للبنك لغرض إيداع الأموال كان المتهمان يلحان على ضرورة القيام بإجراءات نقل الملكية ببلدية الشلف قبل إيداع الأموال بالبنك.

حيث توجه المعنيان رفقة الضحية إلى بلدية الشلف، أين دخل الضحية صاحب السيارة و أحد المشتبه فيهما إلى مقر البلدية  فيما بقي المشتبه فيه الثاني مع المبلغ المالي داخل السيارة كونه هو من سيتولى حراستها .

غير أنه بعد إجراءات نقل الملكية وخروج الضحية من مقر البلدية ، اكتشف هذا الأخير تعرض زجاج السيارة للتحطيم حيث تم سرقة المبلغ المالي قيمة السيارة، وعليه تم إبلاغ شرطة الامن الحضري الخامس بالشلف .

بعد مباشرة الضبطية القضائية تحرياته و التي افضت الى وجود سيناريو محضرمسبقا من طرف المشتبه فيهم، تلخص في تعرض الضحية للنصب متبوع بالسرقة، حيث تجلت المرحلة الاولى في عملية الاستيلاء على ملكية المركبة محل البيع من طرف المتورطين بطريقة قانونية بعد شطب البطاقة الرمادية .

اما المرحلة الثانية فتلخصت في استعادتهم للمبلغ المالي بعد نسجهم لسيناريو تعرض مركبة الضحية لسرقة بالكسر اختفى من خلالها المبلغ المالي قيمة بيع السيارة  .

وعليه تم انجاز ملف قضائي في حق المتورطين عن تهمة النصب متبوع بالسرقة عن طريق الكسر اين ادين المتهمان بثلاث سنوات سجن نافذة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.