هام

سكان البلديات الجنوبية بالشلف مستاؤون من قرار تحويل محطة النقل الى المصالحة

25 أغسطس 2022
محطة الشلف المصالحة
A+
A-

 أبدى سكان البلديات الجنوبية لولاية الشلف استياءهم الشديد من رغبة السلطات الولائية مؤخرا بتحويل موقف خط النقل الرابط بين الشلـــف و بلديات ( سنجاس ، الكريمية ، حرشون ) إلى محطة المصالحة ، و هي الخطوة التي رفضها المواطنون الذين أكدوا أنها ستزيد من معاناته اليومية في تنقلهم من و إلى عاصمة الولاية . 

   و صرح ممثلون عن المجتمع المدني بالبلديات المذكورة أن المواطن سيكون مضطرا في حال تحويل المحطة إلى استعمال خطين للنقل للوصول إلى حي السلام بمنطقة البقعة ، ليتم بعدها انتظار حافلة الخط الحضري المتوجه نحو المصالحة للوصول إلى المحطة ، ناهيك عن الضغط الذي سيعرفه هذا الخط الحضري بعد إجراء التحويل . 

   و أضاف محدثونا أن محطة المصالحة غير مؤهلة تماما و لا تخدم ساكنة سنجاس خاصة ، و تنعدم فيها أهم متطلبــات الراحة و الخدمات بدليل عدم وجود لفضاءات تجارية ، كما أن المحطة ستكون قريبة جدا من محور الطريق السيار شرق غرب ، الأمر الذي سيزيد حتما من حوادث المرور بفعل دخول و خروج حافلات النقل ، إضافة إلى أن ذلك سيخلق حالة من فوضى السير . 

   من جانب آخر ، فإن تحويل المحطة نحو المصالحة سينتج عنه قصر مسافة هذه الخطوط  التي تربطها بعاصمة الولاية الشلــف ، ما يستدعي تعديل في قيمة التسعيرة ، و بالتالي مطالبة المسافرين بذلك و تصادمهم مع الناقلين . 

   هذا و قد توجه أمس ممثلون عن المجتمع المدني على مستوى البلديات المذكورة إلى المجلس الشعبي الولائي بالشلف لطرح إنشغالهم أمام رئيس لجنة النقل و نواب المجلس ، الذين تعهدوا بالتدخل لدى الجهات المختصة ، مشيرين إلى أن المجلس الشعبي الولائي أبان عن تجاوب كبير معهم مؤكدا أنه سيوصل انشغالهم لدى السيد الوالي من أجل النظر في قضية المحطة ، مشيرا إلى أن خدمة المواطن و تحسين خدمات النقل هي الغاية الأولى . 

يونس . ب 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *