هام

زيادات جديدة بين 1.5 و 6 بالمائة تمس أزيد من 3 ملايين متقاعد

28 مارس 2022
A+
A-

يرتقب أن ينعقد الاجتماع الدوري لأعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد، شهر أفريل الداخل، من أجل دراسة واقتراح نسب الزيادة السنوية في معاشات المتقاعدين بعد تجميدها العام الماضي، وذلك تطبيقا لما تضمنته القوانين المعمول بها في هذا الشأن.

وفق ما أفادت به وسائل الإعلام فإن استعداد أعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد، لعقد اجتماع من أجل دراسة واقتراح نسب الزيادات السنوية في معاشات المتقاعدين التي جمِدت السنة الماضية لأسباب مجهولة، رغم انعقاد المجلس شهر فيفري 2021، واقتراحه لزيادات تراوحت بين 1.5 و 6 من المئة.

وحسب نفس المصدر فإن الأعضاء اختاروا شهر أفريل الداخل من أجل الاجتماع ورفع نسب الزيادات المقترحة لمكتب وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي للفصل فيها بشكل نهائي، مع مراعاة الوضع المالي الذي يمر به الصندوق “لم نتلقَ أي تعليمات تقضي بالتوقف عن فرض الزيادات السنوية المعهودة شهر ماي من كل سنة في معاشات المتقاعدين، لذلك يتوجب علينا استئناف أشغال الاجتماعات، وتمكين أزيد من ثلاثة ملايين ومائتي ألف متقاعد من رفع معاشهم”.

وكانت آخر زيادات استفاد منها المتقاعدون من نصيب الفئة التي يزيد معاشها عن ثلاثين ألف دينار، أي ثلاثة ملايين سنتيم، مؤخرا بموجب قانون المالية لسنة 2022، الذي قضى في مضامينه بإعفاء هذه الفئة من دفع الضريبة على المداخيل العامة “IRG”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *