هام

حصيلة أولية بالشلف : إخماد حريق وسقوط أشجار وأعمدة كهربائية

15 مارس 2022
A+
A-

دعت ، مديرية الحماية المدنية بالشلف ، لتوخي الحيطة و الحذر خاصة و أن النشرية الخاصة بهبوب الرياح لازالت متواصلة الى غاية يوم الاربعاء.

سقوط شجرة من الكاليتوس على خط السكة الحديدية و بالتحديد بين الحدود الادارية لبلديتي الشلف و ام الدروع حيث تم ازالتها من طرف فرق الحماية للوحدة الرئيسية بالشلف

  • سقوط شجرة اخرى من الصنوبر الحلبي على شاحنة ذات مقطورة كانت مركونة على حافة الطريق بحي مداحي امام مقر المديرية الفرعية للاشغال العمومية كما ادت كذلك الى قطع الطريق المؤدي الى حي النصر تم ازاحتها من طرف مصالح الغابات وفرق الحماية المدنية لتسريح حركة المرور .
    -سقوط شجرة على سيارة من نوع بيجو 404 ببقعة العربات ادت الى اصابة هذه المرة 3 اشخاص بجروح كانوا على متنها تم اسعافهم و اجلاؤهم الى مستشفى الشطية .
    -سقوط سقف من الترنيت لمسكن ببقعة العوانة ببلدية الصبحة دون تسجيل اصابات بشرية
  • سقوط خيوط كهربائية بحي عابد غزي دون تسجيل اي اصابات
  • حادث شرارة كهربائية في خيط كهربائي بسبب شدة الرياح ادى الى انقطاعه و سقوطه على مسكن بحي بلماحي عبد القادر ببلدية تاجنة دون تسجيل اي اصابات.

وسجلت مصالح الحماية بالشلف عدة تدخلات خلال 24 ساعة الاخيرة على مختلف تراب الولاية اهمها :

  • اندلاع حريق غابة على الشريط الساحلي بمنطقة منارة كولومبي ببلدية المرسى تم اخماده و السيطرة عليه كليا من طرف فرق الاطفاء للحماية المدنية لوحدة المرسى مدعمة بنظيرتها الوحدة البحرية بحضور مصالح الغابات.
  • تسجيل سقوط شجرتين من الكاليتوس على محور الطريق الوطني رقم 04 بكل من بلديتي ام الدروع و وادي سلي و اخرى على جدار مسكن بالمنطقة 6 بحي الشرفة ببلدية الشلف.
  • سقوط عمود كهربائي بسبب الرياح القوية بالمنطقة 4 بحي الشرفة ببلدية الشلف.
  • كذلك تم تسجيل سقوط خيوط كهربائية في كل من منطقة الشرفة ببلدية الشلف و اخر ببلدية سيدي عكاشة على اسطبل بالقرب من السكانات تسبب سقوطه في اندلاع حريق تم اخماده و منعه من الانتشار من طرف فرق الاطفاء للحماية المدنية لذات البلدية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.