مصنع الإسمنت بالشلف يُصدر 8 ألاف طن من الكلينكر نحو إسبانيا

مصنع الإسمنت بالشلف يُصدر 8 ألاف طن من الكلينكر نحو إسبانيا

صدر مصنع الإسمنت بالشلف التابع للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا” خلال الأسبوع الجاري .شحنة من مادة الكلينكر تقدر بـ 8 ألاف طن نحو إسبانيا، حسبما أفاد به الثلاثاء بوهران الرئيس المدير العام لذات المصنع، دينار قادة.

وأبرز السيد دينار على هامش الطبعة الرابعة للصالون الدولي للصناعة والطاقة والبناء والأشغال العمومية والتصدير (وهران انفست إكسبو). الذي تتواصل فعالياته بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران. أنه تم مطلع الأسبوع الجاري تصدير 8 ألاف طن من مادة الكلينكر نحو إسبانيا إنطلاقا من ميناء تنس بالشلف .

كما أشار إلى أن المصنع صدر منذ بداية العام الجاري 300 ألف طن من هذه المادة نحو عدد من الدول بأوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا.

وقال إن “جيكا” يطمح الى تصدير خلال العام الجاري، 1.5 مليون طن من مادة الكلينكر .نحو عدد من الدول من أوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا، لافتا إلى أن المصنع أبرم عقود مع عدد من الدول بالقارات الثلاثة. لتصدير الكمية المذكورة والتي يمكن رفعها إلى 2.5 مليون طن.

وذكر المسؤول أن مصنع الاسمنت بالشلف دشن خلال الشهر الجاري خط ثالث لإنتاج الإسمنت. الموجه للتصدير بطاقة 2 مليون طن سنويا لترتفع بذلك الطاقة الإجمالية للمصنع إلى 4.2 مليون طن سنويا من الاسمنت. بالإضافة إلى مادة الكلينكر التي يتم إنتاجها بذات المصنع.

للإشارة، قام المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا” الذي يضم 14 مصنعا على المستوي الوطني. خلال العام المنصرم بتصدير أزيد من 2ر2 مليون طن من مادة الكلينكر .إلى دول من إفريقيا الغربية وأوروبا وأمريكا اللاتينية بزيادة تقارب 100 بالمائة مقارنة بـ2020.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *