هام

الإطاحة بشبكة إجرامية دولية مختصة في التهريب الدولي للمركبات بالشلف

26 يناير 2022
A+
A-

  تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف  من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية دولية .مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتزوير وثائقها القاعدية .

حسب بيان لخلية الإتصال للمجموعة الإقليمية للدرك بالشلف ، جاءت العملية إثر معلومات تحصلت عليها ذات الفصيلة من خلال حجز (02) ملفات قاعدية و كذا (02) رخصة سياقة .

و من خلال التعمق في القضية  باشرت من خلالها الفصيلة التحقيقات والبحث .وبعد التحريات تم   تحديد هوية أفراد الشبكة و توقيفهم  و التي تتكون  من 12 شخص تتراوح أعمارهم مابين( 29 سنة و 61 سنة) مقسمين على  03 مجموعات ينشطون عبر ثلاث ولايات بالتراب الوطني (الجنوب ، الشرق و الغرب الجزائري ) .

كما كللت العملية من  حجز وثائق إدارية مزورة ، بطاقات التسجيل ، رخص سياقة ، هواتف نقالة ، ملفات قاعدية للمركبات .بالإضافة إلى مبلغ مالي معتبر أزيد من 350 ألف دينار جزائري ، مع إسترجاع مركبتين من نوع هيونداي أكسنت.

تم إدخالهما  بطريقة غير شرعية عن طريق التهريب. كما أفضى التحقيق كذلك التوصل إلى  22 رقم هيكل لمركبات أخرى تم إدخالهما إلى أرض الوطن بطريقة غير شرعية لتكون عملية البحث عنهم متواصلة.

سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة .و هذا بعد إستكمال كافة الإجراءات القانونية في شأنهم ، فيما يبقى 02 مشتبه فيهما في حالة فرار واحد منهما من دولة المجاورة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.