هام

تراجع أسعار السيارات بين 30 و 60 مليون لهذه المركبات

26 أكتوبر 2021
A+
A-

تضمن،مشروع قانون المالية لسنة 2022، إعفاء بعض السيارات من رسم “TVA”، إلى سيارات أخرى. وهو ما سيساهم في تراجع أسعارها بين 30 و 60 مليون . بالنسبة للتي لا تتجاوز سعتها ألف وثمانمائة سنتيمتر مكعب .ذات محرك بمكبس وإيقاد شرارة بنزين وأخرى بألفين سنتيمتر مكعب.

وسيساهم هذا القرار في تراجع أسعار السيارات المستوردة .بسبب تخفيف هذه الضريبة التي تقدر قيمتها بحوالي 20 بالمائة من قيمة السيارة، وهذا ما سيؤدي الى تراجع أسعار السيارات المستوردة مابين 30 و60 مليونا .

حسب سعر السيارة وحجم محركها ، فالسيارة التي تقدر قيمتها 200 مليون سيتراجع سعرها بـ 40 مليونا .بسبب اعفائها من الضريبة على القيمة المضافة التي تقدر بـ قرابة 20 بالمائة من سعر السيارة الإجمالي.

وتأتي هذه القرارات في وقت لا يزال المواطن الجزائري ينتظر بشغف كبير الانطلاقة الرسمية لاستيراد المركبات أقل من ثلاث سنوات التي تضمنها قانون المالية لسنة 2020، المصادق عليه من طرف الرئيس عبد المجيد تبون، كما ينتظر وكلاء السيارات موعد الحصول على اعتماد من أجل الانطلاق قي عملية التصنيع المحلي، في أعقاب غلق السلطات العليا للبلاد كافة مصانع التركيب التي يتواجد أصحابها رهن الحبس لتورطهم في قضايا فساد، والمختصين في تركيب علامات “فولسفاغن” و”سيات” و”هيونداي” و”كيا” وغيرها.

وبالاستناد إلى نفس المصدر، فقد أعفِيت من دفع الرسم على القيمة المضافة، كافة المنتوجات، بما فيها الوقود المقتناة محليا من أجل الاستعمال الرسمي للبعثات الدبلوماسية أو القنصلية والمنظمات الدولية والإقليمية وغير الإقليمية المستفيدة من النظام الدبلوماسي والموجهة للاستعمال الشخصي لأعوانها الدبلوماسيين أو القنصليين، فيما تقرر أيضا تطبيق المعدل المخفض على القيمة المضافة على تذكرة الدخول لقاعات الاستعراض السينماتوغرافية، والذي تتم ترجمته من خلال التحكم في التكاليف وجعل الدخول إلى قاعات السينما ممكنا لأكبر عدد ممكن من الجمهور.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.