عمليات واسعة لحماية قرية أغبال من خطر الفيضانات بتلعصة

عمليات واسعة لحماية قرية أغبال من خطر الفيضانات بتلعصة

 باشرت صباح اليوم الخميس المصالح المحلية بتلعصة حملة واسعة لتنقية و تطهير وادي حي عياشي محمد بأغبال ، حيث سخّرت من أجل ذلك جرافتين لشق الوادي و فتح مجراه ، و جرت العملية تحت اشراف رئيس بلدية تلعصة  . 

و جاء هذا التدخل بعد أن انسداد مجرى الوادي ليصير أشبه بغابة كثيفة داخل مجمع سكني بفعل المياه الجارية به على مدار السنة ، ليساهم ذلك في نمو الأشجار و الحشائش بصورة كثيفة ، الأمر الذي يهدد السكان المقيمين على حواف الوادي في حال حدوث فيضانات .

كما أن الوضع أدى الى انتشار رهيب للزواحف و الجرذان و الحشرات ، ليجد المواطن نفسه أمام خطر آخر و هو إمكانية الاصابة بالأوبئة و الأمراض .  و قد عمدت المصالح البلدية من خلال الجرافات على جعل الأحجار و الأتربة. بمثابة جدار واقي مؤقت لتجنب الانعكاسات السلبية في حال تساقط للأمطار ، و جرف الأشجار و كل ما يعيق جريان المياه بالوادي.

ما يساهم في حماية العديد من السكان القاطنين على حوافه سواء من خطر الفيضانات أو من خطر الأوبئة و الزواحف . هذا و صرّح رئيس البلدية أنه يأمل في دعم مديرية الموارد المائية بالشلف من أجل القضاء على جميع النقاط السوداء .التي يمكن تحدث بها فيضانات .

كما وجه شكره لمصالح مديرية الأشغال العمومية التي دعمته بجرافة خاصة لإنجاح عملية تطهير الأودية بتلعصة . للإشارة ، فقد مست العملية أيضا وادي بوخندق بحي الزيتون بتلعصة ، و قبله وادي البوعلي بحي عياشي محم بأغبال ، و ذلك في إطار الإستعداد لخطر فيضانات الأودية .
يونس . ب

لا تعليقات بعد على “عمليات واسعة لحماية قرية أغبال من خطر الفيضانات بتلعصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *