هام

لجنة الموارد المائية تعاين شبكاتها المتضررة بفعل أشغال مشروع الغاز بتلعصة

25 سبتمبر 2021
A+
A-

عاينت أمس الخميس 23 سبتمبر  لجنة مشكلة من رئيسة القسم الفرعي للري بأبو الحسن ، و المسؤولة التقنية بمؤسسة الجزائرية للمياه بتلعصة . و كذا ممثل جمعية الأمل للتوعية و الرقي بتلعصة .

إضافة الى أعوان الصيانة و التوزيع و بحضور مواطنين . و ذلك بعد الفوضى التي خلفتها أشغال المقاولة المكلفة بأشغال مشروع الغاز الطبيعي بأغبال تلعصة .

هذه الأخيرة أقدمت على تخريب عدة أنابيب و شبكات للمياه و تماطلها في إصلاح ما خربته ، ما غيّب الماء عن حنفيات السكان ، ناهيك عن مشاهد التسربات الهائلة للمياه التي خلفتها هذه الأشغال بحي عياشي محمد منذ عدة ايام .

 و قد وقفت رئيسة القسم الفرعي للموارد المائية على هول مشاهد الفوضى في عمليات الحفر . و عدم احترام شبكات المياه ، مؤكدة ان المقاولة المكلفة بالأشغال مسؤولة عن هذه الأضرار .

في حين أكدت المسؤولة التقنية بالجزائرية للمياه ان مصالح المؤسسة تحصي كل يوم التسربات التي سببتها المقاولة . و ان هذه الأخيرة ملزمة بصيانة ذلك ، و ذلك سيتم بمحضر قضائي و فوترة .

مشيرة إلى أن الفرق التقنية بتلعصة تعمل على اصلاح ما يمكن من أجل ضمان تزويد السكان بالماء رغم قلة الوسائل و الامكانيات .

 من جهته ، أشار رئيس جمعية الأمل إلى أن المقاولة المكلفة بمشروع الغاز الطبيعي خلقت فوضى هائلة في الشوارع و الأزقة . و أنها أقدمت على تخريب و قطع الطرق بصورة عشوائية دون تخطيط  .

كما أنها أثّرت بشكل كبير على شبكة المياه ، و تجاهلت تنظيف و تهيئة أرضية الأشغال بعد انتهائها ، حيث تبقى الحفر على حالها .

يونس . ب

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *