الحماية المدنية تُصدر بيان عن حرائق الغابات بالشلف

الحماية المدنية تُصدر بيان عن حرائق الغابات بالشلف

سجلت ، أمس ، مصالح الحماية المدنية اندلاع حريق مهول في حدود الساعة 13 سا و 30 د من بغابة سيدي عيسى ببلدية تاجنة في الوقت الذي بلغت فيه درجة الحرارة ذروتها مما ساعد على اتساع رقعة انتشار الحريق في ظل هبوب رياح نوعا ما قوية مع تضاريس وعرة و انعدام المسالك بذات المنطقة .

الشئء الذي عقد و صعب من توغل شاحنات الإطفاء داخل الغابة، للإشارة فإن هذا الحريق يعد الثاني من نوعه بذات المنطقة، حيث اندلع في حدود الساعة السابعة و النصف مساء من يوم أمس ، و تم إخماده في حدود الساعة العاشرة صباحا من اليوم الموالي مخلفا هكتارا من أشجار الصنوبر الحلبي و الأحراش.

كما كشفت ذات المصالح عن تسخير 16 شاحنة إطفاء للحماية المدنية بتعداد بشري يناهز 60 عنصرا من مختلف الرتب متواجدة حاليا بعين المكان تحت قيادة المدير الولائي الذي وقف عطلته السنوية من أجل الوقوف على تسيير عملية التدخل، 04 شاحنات إطفاء بطاقمها لمحافظة الغابات أيضا بعين المكان، رغم ذلك بقيت ألسنة النيران في حالة نشاط كون طبيعة الغطاء النباتي للغابة المتكون من أشجار الصنوبر الحلبي و الأحراش ذات الحساسية العالية للاشتعال.

عملية حراسة السكان و ممتلكاتهم مؤمنة من طرف مصالحنا و لا يشكل الحريق تهديدا لهم لحد الساعة التي تتواصل فيها عمليات الإخماد خلال هذه الفترة الليلية باستعمال الأضواء الكاشفة. و تبقى الحيطة و الحذر مطلوبين من طرف الجميع لتفادي الخسائر البشرية.

كما تواصل مصالح الحماية عملية إخماد حريق غابة منطقة سيدي عيسى ببلدية تاجنة لليوم الثاني على التوالي، مازالت فرقها بمعية مصالح محافظة الغابات مرابطة بعين المكان تحت قيادة المدير الولائي للحماية المدنية بمعية رئيس مصلحة الحماية العامة بذات المديرية.

ق-م

لا تعليقات بعد على “الحماية المدنية تُصدر بيان عن حرائق الغابات بالشلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *