بأمر من الوالي .. إنجاز جدار واقي لحماية الأشخاص من حوادث القطارات بالشلف

بأمر من الوالي .. إنجاز جدار واقي لحماية الأشخاص من حوادث القطارات بالشلف

شرع ، والي ولاية الشلف في إتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير ، من أجل حماية الأشخاص و الممتلكات من كل الأخطار المحدقة بالولاية على غرار خطر السكة الحديدية عبر شطرها المار بالتجمعات السكنية لما خلفته من حوادث مأساوية أغلبها مميتة خلال السنة الماضية.

حسبما أوردته مصالح الحماية المدنية ، فإنها كانت السباقة لدق ناقوس الخطر من ذي قبل، و قد لقي ذلك تجاوبا كبيرا من طرف المعنيبن من خلال تسجيل عملية تتعلق بإنجاز جدار واق عبر عدة نقاط .

وكالن الوالي لخضر سداس يوم الخميس الفارط قد عاين أشغاله بحي بن سونة و الذي سيشمل أيضا تجمعات أخرى بكل من بوقادير، وادي سلي، أم الدروع، أولاد عباس، وادي الفضة و بئر الصفصاف .

و رغم كل هذا فقد استاء سكان حي المدينة الجديدة صبيحة هذا اليوم (10 سا و 45 د) من حادث دهس قطار لنقل المسافرين من نوع كوراديا لشاب يبلغ من العمر 19 سنة طالب بالثانوية مقبل على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا هذه السنة أرداه للأسف قتيلا بعين المكان عند النقطة الكيلومترية 210+100 اتجاه وهران.

تم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية بأولاد محمد بعد استكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالتحقيق في ظروف و ملابسات الحادث من طرف السلطات المختصة.

كما وجهت مصال الحماية المدنية ، نداءات إلى كل المواطنين على توخي الحيطة و الحذر عند عبور محور السكة الحديدية في انتظار تجسيد المشروع الذي انطلق حديثا لتفادي مثل هذه المآسي.

ق-م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *