هام

لهذه الأسباب .. تتراجع أسعار سيارات “الزوالية” في الأسواق

9 يونيو 2021
A+
A-

تضمن قانون المالية التكميلي الذي صدر في الجريدة الرسمية رقم 44 , تعديلا مس المادة 110 الصادرة مسبقا في قانون المالية لعام 2020, و التي تنص على السماح للمواطنين المقيمين باستيراد السيارات المستعملة الأقل من ثلاث سنوات على حساب عملتهم الخاصة المتواجدة برصيدهم بالعملة الأجنبية.

يتوقع مراقبون تراجع أسعار السيارات في الأسواق بداية من الأسبوع المقبل بسبب صدور العديد من القرارات التي ستؤدي إلى انفراج قريب في أزمة السيارات .

نشر قرار السماح بعودة استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجريدة الرسمية وقبله تشكيل اللجنة القطاعية لدراسة ملفات الوكلاء والشروع في دراسة ملفات استيراد السيارات الأسبوع المقبل ومنح الإعتمادات النهائية للإستيراد بعد 20 يوما من يوم استقبال الملف من عند الوكيل سيؤدي إلى قلب أسواق السيارات رأسا على عقب بتراجع كبير للطلب بسبب تفضيل المواطنين انتظار شراء السيارات الجديدة وحتى المستعملة المستوردة من الخارج بدل المغامرة بشراء سيارات في الأسواق بضعف سعرها الحقيقي.

للتذكير, فقد جمد وزير الصناعة السابق السيد فرحات آيت على مشروع استيراد السيارات المستعملة و هذا – حسبه- بسبب عدة “موانع تقنية وقانونية” لا تسمح بممارسة هذا النشاط التجاري, و من جهة أخرى, لم يتطرق وزير الصناعة الحالي, السيد احمد باشا إلى هذا الموضوع على الإطلاق, تاركا المجال مفتوحا امام العديد من التكهنات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.