هام

تسهيلات وصيغ بالتقسيط لتطهير الديون الجبائية لأصحاب مشاريع “كناك” بالشلف

A+
A-

أفاد السيد أمحمد بوجلطية المكلف بالإعلام و الإتصال على مستوى الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بالشلف (كناك) أنه يتم بالتنسيق مع المديرية الولائية للضرائب بالشلف تبسيط الإجراءات و إقناع كافة أصحاب المؤسسات والحرفيين بالتسهيلات التي ترمي إلى تبسيط إجراءات تسديد الديون الجبائية .

و تتمثل هذه التسهيلات حسب ذات المتحدث إلى تطهير الديون الجبائية دون دفع لغرامات التحصيل حيص يمنح هذا الإمتياز للمكلفين بالضرائب الذين يقومون بتسديد كلي وعلى دفعة واحدة لأصول الديون الجبائية. الإستفادة من إعفاء كلي ومسبق ودون تقديم طلب من غرامات التحصيل المترتبة عن هذه الديون.

و في صيغة أخرى بالتقسيط يردف المكلف بالإعلام لدى كناك الشلف أن هذا الإجراء يرمي الى تمكين المكلفين بالضريبة من تسديد ديونهم على أقساط. وفق جدول قد يصل إلى 60شهرا مع تسديد دفعة أولية لا تتجاوز 10%من مجموع مبلغ الدين الضريبي.

و فيما يخص جدولة الديون الجبائية فإن هذا الإجراء يسمح للمؤسسات التى تواجه ضائقة مالية.والتي تقدم المبررات الكافية عن ذلك بجدولة ديونها الجبائية لمدة تصل إلى 36 شهرا مع إعفاء كلي ومسبق لغرامات الوعاء والتحصيل. في حالة ما احترمت المؤسسات المعنية إلتزامها المبرم مع قابض الضرائب.

و أشار ذات المصدر إلى إعفاء المكلفين بالضريبة الذين يقومون إلى غاية 2021/12/31 كآخر أجل. بتسديد كامل المبلغ الأصلي لديونهم الجبائية دفعة واحدة. من دفع غرامات التحصيل .مع مراعاة الأحكام التشريعية في مجال محاربة الغش.

و عليه فعلى الراغبين في تسوية وضعياتهم الجبائية من منتسبي الكناك حسب الحالات المذكورة التقرب من قباضات الضرائب التابعين لها للإستفسار أكثر عن هذه التسهيلات وتقديم طلباتهم ، أو التواصل مع مصالح الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة للتوجيه و الإرشاد .

كما تدعوا وكالة الشلف للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة في سياق ذي صلة كل المستفيدين من جهاز احداث وتوسيع النشاطات لصالح البطالين ذوي المشاريع.

من أجل استكمال ملفاتهم الإدارية واستخراج (مقررة منح الامتيازات الجبائية في مرحلة الاستغلال) والتي من خلالها .يستفيد صاحب المشروع من إعفاءات ضريبية تصل ل03سنوات قابلة للتجديد .

إبراهيم.ج

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *