قروض دعم بين 100 مليون و 1 مليار للجامعيين و البطالين

قروض دعم بين 100 مليون و 1 مليار للجامعيين و البطالين

ثمن ، رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب رياض طنكة ، قرار خفض المساهمة الأولية من طرف الحكومة حمل العديد من التطمينات للشباب وفتح آفاقا جديدة أمام الجامعيين الراغبين في اقتحام عالم المقاولاتية.

حيث إن المرسوم السابق كان يحدد قيمة المساهمة الأولية للشباب المستفيد من القرض بـ15 بالمائة، وهو ما يجعلها ترتفع إلى 150 مليون سنتيم عن مبلغ مليار سنتيم، في حين أن المرسوم الجديد المعدّل للمرسوم السابق الصادر شهر ديسمبر المنصرم وأيضا المرسوم الصادر سنة 2003 بخصوص شروط الإعانة المقدمة للشباب ذوي المشاريع ومستواها، يخفّضها إلى 50 مليون سنتيم أو أقل.

كما كشف ذات المتحدث في تصريحات صحفية ،أن المساهمة الأولية للشباب المستفيد من قروض الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أناد “أونساج سابقا” لن تزيد عن 50 مليون سنتيم، كأقصى حد عند طلب تمويل بقيمة مليار سنتيم، وقد تصل 5 ملايين سنتيم في حال لم تتجاوز قيمة القرض 100 مليون سنتيم.

بالإضافة لذلك،إعتبر هذا القرار بأنه سيسهل على خرجي الجامعة ولوج عالم المقاولاتية، وبعث نوع من الأريحية في نفوس الراغبين في الاستفادة من هذا القرض، كون رفع نسبة المساهمة إلى 15 بالمائة تسبب في إحباط خريجي الجامعات خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

4 أراء حول “قروض دعم بين 100 مليون و 1 مليار للجامعيين و البطالين

  1. أنا حرفي في دهن الواجهات للعمارات نحتاج شافوداج ميتالك ومشينة بروجيكسيون ج 4 المشروع كامل يلحق 480 مليون سنتيم.ولكن وكالة أونساج فالإدارة يرجعولك بكلام مايقنعكش فيها تعسف ويحبو يفشلوك عندنا في شلف قالولي نعطوك 150 مانزيدوكش علاش كاش واحد تاع باباه ؟ ياخي الرئيس قال اتهلاو فالشباب علاش التعسف هذا ؟ بزيادة عندي 11 سنة في مجال الدهن cristal fassade ونحب نخدم في بلادي لوكان عيني راني هجرت لبلاد اليهود بصح لالا.نحوس نخدم على روحي راهي في عمري 38 سنة بلا زواج ريڨلوني الله يستركم الواحد يخدم ويتزوج في حياة والديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *