هام

شرطة الشلف تسطر برنامج أمني خاص بمناسبة شهر رمضان

A+
A-

سطرت مصالح أمن ولاية الشلف ، بمناسبة شهر رمضان ، مخطط أمني وقائي خاص، يهدف الى ضمان الأمن والسكينة العامة حيث تم وضع تشكيلات لفرق الشرطة يعملون بالزي الرسمي و المدني.

و تأتي هذه الإجراءات في إطار مواصلة مهمة توفير الأمن والسكينة العامة عبر إقليم الاختصاص لأمن الولاية.في هذا الصدد تم تسخير كافة الموارد البشرية والإمكانيات المادية لتوفير الأجواء الملائمة للمواطنين من أجل أداء فريضة الصيام في أحسن الظروف. من خلال تكثيف نقاط المراقبة .و كذا الدوريات الراكبة و الراجلة خاصة على مستوى الأماكن العمومية. كمحطات نقلالمسافرين، الساحات العمومية، مراكز البريد، المساجد، و كافة الأماكن التي تعرف توافدا و إقبالا كثيفا للمواطنين خلال هذه الأيام، سواء قبل موعد الإفطار و إلى غاية ساعات متأخرة من الليل.

من جهة أخرى، و كون هذه الأيام تعرف تنقلات للمواطنين، فقد تم ضبط برنامج خاص لمراقبة و تسهيل حركة المرور يمتد إلى غاية ساعات متأخرة من الليل خاصة عبر الشوارع و الطرقات التي تشهد كثافة مرورية.

موازاة مع ذلك، تم وضع برنامج عمل يتماشى و النشاط التجاري المتزايد بمناسبة الشهر الفضيل، يتعلق بتنظيم خرجات ميدانية قصد مراقبة الأسواق والمحلات التجارية . للوقوف على مدى احترام قواعد الصحة و النظافة واحترام التنظيمات والإجراءات الإدارية المتعلقة بحيازة السجل التجاري أوالرخص الصادرة عن المؤسسات المؤهلة .

لممارسة مختلف النشاطات التجارية التي تكثر بمناسبة شهر رمضان الفضيل، و ذلك بالتنسيق بين فرق شرطة العمران وحماية البيئة، فرق الشرطة العامة و باقي المصالح المختصة للدولة.

كما يشمل البرنامج، تكثيف النشاطات التحسيسية للتوعية من مخاطر مختلف الآفات الإجتماعية، على غرار استهلاك المخدرات و المؤثرات العقلية.

لاسيما في أوساط الشباب، و كذا حوادث المرور و تأثيراتها السلبية على السلامة المرورية والصحة العمومية.

في الأخير تضع مصالح أمن ولاية الشلف تحت تصرف مواطني الولاية للتواصل معها الرقم الأخضر (1548) و خط النجدة (17) ، و كذا الرقم الأخضر 104.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *