هام

رسميا.. إلغاء الرخص الأولية التسع للوكلاء الراغبين في إستيراد السيارات

A+
A-

كشف، رئيس الجمعية الوطنية لوكلاء السيارات متعددي العلامات سابقا يوسف نباش إلغاء كافة الرخص الأولية الممنوحة لـ9 متعاملين أودعوا طلبات لاستيراد السيارات من الخارج.

كان ذلك في حقبة وزير الصناعة السابق فرحات آيت علي، وقال إن الوكلاء المعنيين تلقوا اتصالات من وزارة الصناعة لإبلاغهم بإلغاء الرخص، وتأجيل طلبات إيداعها من جديد إلى غاية مراجعة دفتر الشروط، وفقا لما أمر به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما كشف نباش في في تصريح صحفي إن الوكلاء المعنيين بالرخص الأولية تلقوا اتصالات من وزارة الصناعة، لإلغاء الرخص التي حازوها بحكم أنها غير مطابقة لما يفترض أن يتضمنه دفتر الشروط، والذي سيخضع لإعادة المراجعة، لحذف كافة النقاط السلبية التي يتضمنها والتي لا تخدم الاقتصاد الوطني، ولا زبائن السيارات.

من جانبه ، ثمّن عضو جمعية وكلاء السيارات المعتمدين عبد الحميد عشايبو التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بخصوص الانتقادات التي وجّهها لمصانع التركيب خلال الفترة الماضية، والتي قال إنها استهلكت واردات لقطع الغيار بقيمة 7 ملايير دولار لإنتاج 300 ألف مركبة وتوظيف فقط 3 آلاف عامل، في حين أكد أن الرئيس حينما كان وزيرا أول سنة 2017 أول من حارب الاستيراد المقنّع، وكان ردّ فعل “الأوليغارشيا” آنذاك عنيفا جدا، وهو ما كبّد الخزينة العمومية خسائر كبرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *