هام

بنك البركة يُوافق على بيع السيارات المركبة بالتقسيط للجزائرين

4 أبريل 2021
A+
A-

أبدى ، بنك البركة على موافقته لتمويل بيع السيارات الجديدة المصنعة أو المركبة في الجزائر ، عن طريق البيع بالتقسيط . مع الشح في السيارات المتوفرة في بنك البركة 2021.

جاء ذلك عقب تصريح المكلف بالدراسات على مستوى بنك البركة الجزائر، رضا حفيظ، في تصريح لـ”الشروق” عن استعداد بنك “البركة” بالجزائر لاقتناء سيارات من مصنع رونو بوهران، أو أي مصنع آخر بمجرد عودة عملية التركيب والبيع، وإعادة تسويقها للمواطنين بالتقسيط عن طريق القرض الاستهلاكي وبصيغ مطابقة للشريعة الإسلامية.

كما أن العملية توقفت خلال الفترة الأخيرة في ظل غياب سيارات في مصانع التركيب إثر الأزمة التي شهدتها سوق السيارات الوطنية، ولكن بنك البركة الجزائري لم يجمّد بيع السيارات بالتقسيط، والإجراء سيعود قريبا، كما أن المركبات ستكون في متناول المواطن بمجرد عودة التركيب بهذه المصانع، مضيفا “كنا الأوائل في هذا المجال وسنقتني أكبر عدد من المركبات التي سيتم تصنيعها قريبا”.

وأضاف رضا حفيظ أن السيارات تظل المنتج الأكثر طلبا من بنك البركة في إطار صيغ التمويل الاستهلاكية، ولكن الوضعية التي عاشتها السوق خلال الفترة الماضية دفعت لضرورة وقف البيع بالتقسيط بسبب غياب مركبات جديدة.

مصرف السلام : ” عقارات وسيارات بالتقسيط للجزائريين”

تسويق سيارات جديدة للمواطنين بالتقسيط عن طريق القرض الاستهلاكي

تعليقات الزوار ( 32 )

    1. لشراء سيارة كم يكون اقتطاع من الاجر اذا كان هناك اجرين من الزوج و الزوجة علما ان الاجرة لزوجين الاجتماعية تقدر ب6000000 وكم دفع التسلق.

  1. لشراء سيارة كم يكون اقتطاع من الاجر اذا كان هناك اجرين من الزوج و الزوجة علما ان الاجرة لزوجين الاجمالية تقدر ب6000000 وكم دفع التسلق.

  2. لدي ارتباط بمؤسسة بنكية . هل يسمح لي بالتعاقد مع مؤسستكم بنك البركة في حالة ما إذا رغبت في اقتناء سيارة بالتقسيط.

  3. السلام عليكم أولا عندما نقول قرض ايستهلك لا يكون هناك دفع اولي انا استقرضت من بنك و كان قرض استهلاك لم أدفع اي مبلغ اولي كول ما فيه هو حقوق التأمين وحق الملف وذالك لم يكلفني الكثير اي لم يتجاوز 30000 الف دينار وبداة أدفع كول شهر حق السيارة على 5 سنوات ولم اتلقا اي مشكل لكن هنا اتسأل عن القول قرض استهلاك هل سيكون فيه دفع مسبق ام لا واذا كان هناك دفع مسبق فلا يكون قرض الاستهلاك قرض عادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.