هام

4 شروط للحصول على سكنات “الإيجارة التمليكية” من كناب بنك

2 مارس 2021
A+
A-

وضع ، الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط ” كناب بنك ” ، شروطا للموافقة على صيغته الجديدة بخصوص شراء سكن للبيع بالإيجار للسكنات تنتهي بالتمليك “الإيجارة التمليكية” وهي صيغة تمويل بديلة وبدون فوائد.

يقتني من خلالها البنك السكن الذي يختاره الزبون و يمنحه اياه في صيغة ايجار مقابل دفع مبلغ الإيجار وهذه اهم شروط الحصول على سكن بهذه الصيغة :


1- يجب التمتع بالجنسية الجزائرية .

2- يتراوح السن ما بين 21 الى 70سنة عند تاريخ طلب التمويل .


3- يجب أن يكون للمستفيد دخل شهري صافي و دائم يساوي أو يفوق 30000 دج بالنسبة للأجراء و المتقاعدين وسنة أقدمية يساوي أو يفوق 50000 دج بالنسبة للتجار و اصحاب المهن الحرة مع سنتين من النشاط على الأقل .


4- صيغة البيع هده تمول جميع انواع السكنات وبامكان المشتري اختيار السكن واقتراحه على كناب بنك .

ويشتري كناب بنك السكن باسمها و تستاجره لزبونها و بامكان الممتلك شراء سكن جديد لدى مقاول عقاري خاص او عمومي

سيعرف سعر البيع بمجرد التوقيع على عقد الإيجار ولن يتغير في أي حال من الأحوال ولا يمكن فسخ العقد خلال السنتين الأوليين لكن بعد هذه المدة يمكن للمتملك أن يطلب فسخ العقد مقابل تسديد غرامة .

تهيئة المنزال بتمويل من كناب بنك

سيستفيد الأشخاص الراغبون في إعادة تهيئة منازلهم، من تمويل بنكي تصل قيمته إلى 90 من المئة. من طرف الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط “كناب“، على أن يجري تسديد القرض على مدار ربع قرن أو أكثر.

وحسبما أشارت إليه تقارير إعلامية ، فإن إجمالي تمويل المواطن الراغب في تهيئة منزله .من طرف الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط تصل إلى تسعين من المئة وفق شروط.

من أهمها أن هذه القيمة تحتسب بالنظر إلى التكلفة الخاصة بالأشغال. وأنه لا يمكن أن يتجاوز الأخير نسبة 50 من المئة من قيمة العقار موضوع القرض.

حيث حددت إدارة البنك آجال التسديد بخمسة وعشرين سنة. وألا يتجاوز السن الأقصى للشخص المستفيد ٧٥ سنة، مع منح آجال إضافية للتسديد بستة أشهر.

وللحصول على القرض، اشترطت إدارة البنك على الزبون. تقديم ملف يتكون من نسخة طبق الأصل لعقد الملكية مسجل ومشهر وشهادة السلبية للرهن تكون مسَلمة حديثا.

يضاف إليهما الكشف التقديري للأشغال وتقرير تقييمي يعدّه مكتب دراسات متعاقد مع “كناب بنك”.

وسيستفيد زبائن الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط المدخّرين من نسبة فوائد تفضيلية، مع ضمان آجال قياسية في معالجة الملفات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *