هام

هذه هي مرتبة جواز السفر الجزائري .. عربيا وإفريقيا

A+
A-

احتل جواز السفر الجزائري المرتبة الثامنة والثلاثون افريقيا والثانية عشر عربيا، وفقا لمؤشر”نوماد كابيتاليست” لقائمة أفضل جوازات السفر في 2021 والتي ضمت 199 جوازا.

يعتمد مؤشر الجوازات “نوماد كابيتاليست” على خمسة معايير هي السفر من دون تأشيرة، وقوانين الضريبة الدولية، والسعادة والتنمية، والمواطنة المزدوجة، والحرية الشخصية.

بلغت، لوكسمبورغ المرتبة الأولى كأفضل جواز سفر، تلتها السويد، ثم ايرلندا، سويسرا، بلجيكا.

وجاءت الجزائر في المرتبة 12 عربيا مع إمكانية الوصول الى 51 دولة ضمن قائمة احتلت الإمارات صدارتها في المرتبة الـ 38 عالميا، مع إمكانية الوصول إلى 173 وجهة بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول.

تلتها الكويت في المرتبة 97 عالميا وقطر 98، وجاءت سلطنة عمان في الترتيب رقم 103 وبعدها كل من البحرين في المرتبة 105 وتلتهما كل من السعودية، تونس، المغرب، موريتانيا، مصر، لبنان، الجزائر في المرتبة 175 عالميا.

وتذيلت القائمة كل من السودان، ليبيا، سوريا، اليمن، وحلت العراق في آخرها في المرتبة 198 تلتها أفغانستان.

واحتلت دولة جنوب إفريقيا قائمة جوازات السفر الأفضل إفريقيا وجاءت في المرتبة 99 عالميا تلتها بوتسوانا في المرتبة 101، ثم نامبيا وبعدها مالاوي واحتلت الجزائر المرتبة 38 إفريقيا.

وكان جواز السفر الجزائري قد احتل المرتبة 92 عالميا والعاشرة عربيا، في 2021 وفقا لمؤشر “هينلي” لجوازات السفر الأقوى عالميا، الذي يعتمد على مقاييس اتحاد النقل الدولي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *