هام

مصرف السلام : ” سيارات و سكنات حلال .. و منتجات بالتقسيط لمتوسطي الدخل “

A+
A-

كشف ، مدير مصرف “السلام” الجزائر ناصر حيدر ، عن إطلاق خدمة التمويل الاستهلاكي الإلكتروني لأول مرة من خلال تمكين المواطنين من اقتناء منتجات بالتقسيط ومن دون عناء التنقل إلى المحل.

وأكد حيدر أنه تماشيا مع التطور السريع الذي يشهده عالم التجارة والتسويق والتحول إلى الفضاء الرقمي من خلال البيع عبر الأنترنت، أو ما يعرف بالتجارة الالكترونية، أبرم مصرف السلام الجزائر اتفاقية شراكة مع مؤسسة “سافيتام” المختصة في بيع وتسويق المنتجات الاستهلاكية سيتمكن من خلالها المواطنون من الاستفادة من خدمات فريدة في أول تجربة من نوعها في الجزائر.

كما أبرز في تصريحات صحفية ، عن منح المصرف لقروض استهلاكية بلغت 17 مليار دينار إلى غاية نهاية سنة 2020، وهي الموجهة للقرض الاستهلاكي من منتجات إلكترونية وكهرومنزلية ودراجات نارية وأثاث محلي الصنع.

القروض الاستهلاكية كان من طرف زبائن السيارات، ولكن الظرف الذي تعيشه السوق الجزائرية اليوم نتيجة توقف المصانع عن النشاط أدى إلى غياب المنتج عن التسويق، وبالتالي فمصرف السلام ينتظر الإفراج عن منتجات جديدة قريبا من طرف مصانع التركيب ليشرع في تسويقها، قائلا “بمجرد إفراج مصانع السيارات عن كوطة جديدة للمركبات سنعود لتسويقها لزبائننا عبر القرض الاستهلاكي وفق طرق مطابقة للشريعة الإسلامية وصيغ حلال، وسنكون السباقين”.

وأوضح ناصر حيدر أن الطلب اليوم كبير بعد توقيف تسويق السيارات، على الدراجات النارية التي لا تزال تصنع عبر وحدات التركيب في الجزائر، إضافة إلى المنتجات الالكترونية والكهرومنزلية والأثاث.

كما أعلن المتحدث عن اهتمام كبير من طرف الزبائن بالعروض العقارية لاقتناء سكنات “أل بي بي” بصيغة مطابقة للشريعة والتي بلغ رصيد تمويلها اليوم 3 ملايير دينار، في انتظار الإفراج عن سكنات “أل بي أ” التي سيتم تمويلها أيضا بنفس الطريقة من خلال اقتناء السكنات وإعادة تأجيرها للزبائن إلى غاية تمليكها لهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *