توقيف عنصري دعم وكشف 4 مخابئ للإرهابيين

توقيف عنصري دعم وكشف 4 مخابئ للإرهابيين

نفذت وحدات الجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 مارس الجاري, عمليات عديدة أسفرت عن توقيف عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية وكشف 4 مخابئ للإرهابيين وتدمير 3 قنابل تقليدية الصنع، حسب حصيلة كشفت عنها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 مارس 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة”.

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية بكل من تبسة وتيسمسيلت، في حين كشفت ودمرت مفرزة أخرى بميلة (04) مخابئ للجماعات الإرهابية تحوي قنبلة (01) تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة (99 طلقة) ومواد كيماوية ومعدات تدخل في صناعة المتفجرات بالإضافة إلى مواد غذائية”.

كما تم تدمير (03) قنابل تقليدية الصنع بكل من المدية وجيجل، فيما تم كشف مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني (02) ذخيرة بإن أميناس”.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات، “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 31 تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية, كميات كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ14 قنطارا و22 كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وفي هذا الصدد، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، 11 تاجر مخدرات وضبطت 13 قنطارا و68,5 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف 20 تاجر مخدرات وحجز 53,5 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 32480 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى”.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت وإن أميناس، 171 شخص وحجزت 30 مركبة و 131 مولدا كهربائيا و78 مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 50 كيسا من خليط خام الذهب والحجارة و68,8 طن من المواد الغذائية”.

كما تم “توقيف 13 شخصا آخر وحجز 7 بنادق صيد ومسدس آلي و275,5 كيلوغرام من مادة البارود الأسود و1385 خرطوشة خاصة ببنادق الصيد و1110 وحدة من مادة التبغ و14400 وحدة من مختلف الألعاب النارية و5391 وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نفذت بكل من ورقلة والوادي وبسكرة وأم البواقي وقالمة وباتنة وغليزان”.

وتم “إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 18252 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتندوف وبرج باجي مختار”.

في سياق آخر، “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ 99 شخصا من بينهم 18 من جنسية مغربية كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف وعين تموشنت ووهران ومستغانم، فيما تم توقيف 177 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين صالح وإن أميناس وتلمسان وبشار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *