عنوان

مشروع توسعة ميناء تنس سيوظف 15 ألف عامل

17 يناير 2021
A+
A-

 

قال ، والي ولاية الشلف لخضر سداس ، بأن مراجعة وضعية منطقة النشاطات والمناطق الصناعية بولاية الشلف قرار لا رجعة فيه ، وهو مبتغى لبعث الإقتصاد المحلي وتمكين الشباب من فرص عمل على مختللف المستويات.

وكشف الوالي خلال المجلس التنفيذي للولاية ، اليوم، بأن مشروع توسعة ميناء تنس لوحده بإمكانه أن يوفر 15 ألف منصب شغل منهم جامعيين ، منوها بأن هذا المرفق الهام بشمال الولاية سيكون قطب إقتصادي ، خاصة إذا تجسدت مشاريع مرافقة على طول الشريط الساحلي الذي بقي غير مستغل على طول 120كلم .

وقام والي الولاية شهر ديسمبر من السنة الفارطة بزيارة عمل وتفقد لميناء تنس التجاري ، أين تلقى شروحات عن تفاصيل مشروع توسعة ميناء تنس ، لتعزيز حركيته التجارية وتمكين سفن كبيرة من الولوج لرصيف الميناء .

ويذكر أن وزير الأشغال العمومية والنقل، أكد بأن الدراسة الأولية المنجزة لتوسيع نشاط ميناء تنس خلصت ، لضرورة تحويل نشاط  النزهة المسمى ماينيس الذي يبعد 11 كلم غرب ميناء تنس إلى مكان آخر ، وذلك وفي رده على سؤال النائب أحمد صادوق ، حيث أفاد الوزير في مراسلته   ، أنه يتم حاليا إعداد دراسة خاصة بتطوير ميناء تنس ، بمعالجة حوالي 3 ملايين طن سنويا من البضائع ، و80.000 حاوية ، من الحبوب والإسمنت الموجه للتصدير ، وأوضح الوزير أن هذا الأمر يتطلب إنجاز أرصفة لإستقبال بواخر ذات حمولة عالية من 15.000 إلى 30.000 طن ويصل عمقها إلى 12 متر.

من جانبه ، كشف   الوالي ،  عن تقدم مستثمرين لذات الغاية ، فيما ستباشر عمليات تهيئة المناطق الصناعة بكل من واد سلي و بوقادير ، مشيرا ذات المسؤول لتخصيص غلاف مالي قُدر بـ 4.5 مليار دج من أجل جلب الكهرباء على طول 20كلم .

وشدد الوالي لخضر سداس ، على تذليل كل العقاب أمام المستثمرين في مجالات الصناعة والفلاحة قصد دفع الحركية التجارية والإقتصادية وخلق فرص شغل للشباب بالشلف ، خاصة في البلديات الفقيرة لإحداث التوازن الجبائي .

ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *