المصالح الأمنية المشتركة تشل نشاط المحتكرين و المضاربين بالشلف

تعمل المصالح المشتركة لكل من الدرك الوطني ،الشرطة و الأعوان المراقبين التابعين الى مديرية التجارة والمصالح البلديات ، بوضع حدا للمضاربين ووضعها يدها على التجار المستغلين الوضع الحالي الذي تمر به البلاد و إبتزاز المواطنيين عن طريق التجارة غير الشرعية وتمرير مختلف المواد منتهية الصلاحية .
حيث تمكنت ذات المصالح المشتركة من حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية المختلفة في عدة عمليات عبر عدة بلديات .
من ضمنها ،تمكنت مصالح الدرك الوطني بالشلف ،من توقيف شخص يقوم بالمضاربة في السلع على متن شاحنة وأسفرت هاته العملية النوعية من حجز الشاحنة التي تحتوي على كمية معتبرة من السلع و المتمثلة في (03 قنطار كسكس ، 320 قطعة مرغارين،150 لتر من الزيت ،1802 علبة تونة ، ،200 علبة قهوة ، 70 علبة أرز، أضافة الى حجز كمية من مواد التنظيف 960 قطعة صابون غسيل.
كما ،تمكنت نفس المصالح بإقليم وادى سلي ،من حجز كمية إجمالية تقدر ب 130 قنطار من مختلف المواد الإستهلاكية كسميد ،الفرينة على مستوى محل تخزين غيرشرعي بوسط مدينة وادي سلي.
جاءت العملية على إثر معلومات مؤكدة ومداهمة المخزن ، أين تم حجز 92 قنطار من مادة السميد ،22 قنطار من مادة الأرز والعدس و 16 قنطار من مادة الكسكس .
وفي عملية مماثلة ، تمكنت مصالح الدرك الوطني بأم الدروع من حجز شاحنة محملة ب 250 قنطار من الفرينة ، كانت موجهة للإحتكار والمضاربة ، أين تم توقيفها عبر الطريق السيار شرق غرب .
كما ، تمكنت فصيلة الابحاث للدرك الوطني بالشلف ،من حجز كمية معتبرة من الشمة المقلدة و التي قدرت بــــ 200 ألف كيس .
كما ،قامت عناصر الشرطة بأمن دائرة بوقادير و بالتنسيق مع المفتشية الاقليمية للتجارة و مصالح البلدية بعملية المراقبة و التفتيش الفجائية للمحلات التجارية ببوقادير ، ومن خلال معاينة أحد محلات بيع المواد الغذائية بوسط المدينة، تم ضبط كمية معتبرة من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية معروضة للبيع متمثلة في الاجبان وكذا مواد النظافة قدرت ب 39 منتوج،بقيمة 25 الف د ج الكمية المحجوزة تم إتلافها طبقا للقانون المعمول به، المتعلق بحماية المستهلك.
كما ،تمكنت عناصر الدرك الوطني بالشطية ، من حجز 1680 قارورة محلول معقم لليدين مجهولة المصدر بفاتورة غير مطابقة للشروط المنصوص عليها في القانون، و هذا على مستوى السد الثابت على مستوى حي المصالحة محور الطريق السيار .
ط . مكراز

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *