بالفيديو .. وزير السكن يكشف عن القرارات والبرامج السكنية الممنوحة لولاية الشلف

كشف وزير السكن كمال بلجود خلال زيارته اليوم لولاية الشلف ، عن إتخاذ قرارات صارمة ضد بعض المقاولات التي لم تحترم الآجال المتفق بشأنها لإنجاز المشاريع والتجمعات السكنية .

وأوضح الأخير على هامش زيارته ، أن ولاية الشلف ستستفيد من 500 إعانة للبناء الريفي وكذا 500 وحدة  سكنية للترقوي المدعم ، فيما ستستفيد الولاية كذلك من غلاف مالي يقدر بـ 80 مليار سنتيم يتعلق بالتهيئة الخارجية للتجمعيات السكنية قيد الإنجاز .
وأكد الوزير ، على ضرورة إحترام الجودة في إنجاز السكنات والآجال القانونية ، موضحا بأن مصالحه قامت بفسخ عقود بعض المقاولات على مستوى ولاية الشلف ، فيما إستغرب ذات المسؤول التماطل في تجسيد مجرد مشاريع تتعلق بمؤسسات تربوية يتم إنجازها خلال 3 أشهر في الجنوب الجزائري ، فيما تتجاوز -حسبه- 7 أشهر أو اكثر بولاية الشلف وهو أمر غير مقبول تماما .

وبشأن السكن الإجتماعي الذي يشهد إحاح من قبل المواطنين ، فبين الوزير بأن الدولة الجزائرية ماضية في الدعم الموجه للإسكان وأن ملايير الدولارات تخصصها الحكومة للبرامج السكنية المدعمة .

وبخصوص سكنات عدل فأقر الوزير بالتأخرات في هذه الصيغة السكنية ، بحيث سيستلم المكتتبون حصة قبل نهاية السنة الجارية ، على أن تتواصل العملية مطلع السنة القادمة خلال الثلاثي الأول بتوزيع نحو 3500 وحدة سكنية .

الطيب-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *