هام

النائب حليمة زيدان للوزير الأول :” بسبب التهميش .. الشلف تتصدر قائمة الحراقة”

28 فبراير 2019
A+
A-

دعت النائب بالبرلمان عن ولاية الشلف ، حليمة زيدان الوزير في مداخلتها بمناسبة مناقشة السياسة العامة للحكومة بالبرلمان ، للضرورة البحث عن حلول لمشاكل الجزائر على المدى البعيد وليس مجرد حلول آنية بالنظر للغضب الشعبي الذي تشهده الجزائر .

وإنتقدت النائب ، عدم التنسيق بين الوزرات وذلك ما يؤثر على الإقتصاد الوطني خاصة ما تعلق بمشكل التصدير في الترويج للمنتوج المحلي ، وطالبت ذات المتحدثة بضرورة الإستجابة لمطلب شريحة واسعة من عمال الإدماج خاصة الذين إنتظروا لأزيد من 15 سنة لتثبيتهم في مناصب دون أن يتحقق هذا الحلم المشروع ، فيما يبقى هؤلاء محرومون من إمتيازات إحتساب تلك السنوات في التقاعد.
في ذات السياق ، دعت النائب الوزير الأول لضرورة تحويل مشروع ميناء الوسط من شرشال لساحل الشلف مثلما كان مقرر إنجازه ،لعدة إعتبارات ذكرت منها ما تعلق بحماية الآثار الرومانية المتواجدة بشرشال ، وأن تجسيد المشروع بساحل الشلف لموقعه الإستراتيجي وقصد تنشيطه من الخمول .
وعن شبكة الطرقات أعابت ذات المتحدثة الوضعية الراهنة لشبكة الطرق بالولاية فضلا عن مشروع الطريق السريع تنس – تيسمسيلت ، بإعتباره الحل الوحيد لفك العزلة عن ساحل ولاية الشلف ، كما تساءلت عن مصير مشروع السكة الحديدية الذي كان مجسدا إبان الحقبة الإستعمارية .
وقالت النائب حليمة زيدان في مداخلتها الموجهة للوزير الأول أن ولاية الشلف مهمشة بالمقارنة مع باقي الولايات المجاورة بالنسبة للمشاريع الكبرى ، بالإضافة لإشكالية التوظيف وهو ما عزز نسبة الحرقة من ولاية الشلف بفعل تزايد حالات البطالة وتأخر الحكومة عن التأشير لمنح الشلف مناصب عمل كباقي الولايات المجاورة.
ق-م
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.