هام

ندرة حادة في التزود بغاز البوتان .. ونفطال توضح بالشلف

14 يناير 2019
A+
A-
تعرف العديد من المناطق النائية والمعزولة بولاية الشلف ندرة حادة لقارورات غاز البوتان خاصة مع الانخفاض المحسوس لدرجات الحرارة بعد تساقط المطر والثلوج على الجهة الشمالية الغربية من الولاية ومنها بلدية أولاد عبد القادر والحجاج وعين مران وتوغريت والظهرة وغيرها . وفي هذا الصدد شهدت العديد من نقاط التوزيع لغاز البوتان بمحطة نفطال ومنذ الصباح الباكر طوابير طويلة للمواطنين حسبما عاينته ” وأج” . وهذه الندرة جعلت من الكثير من المضاربين ومغتنمي الفرص يرفعون سعرها إلى 300 دج بفارق 100 دج عن سعرها الحقيقي .

من جهة أخرى ، سخرت مؤسسة نفطال هذه الأيام كل إمكانياتها لتوفيرقاروراة غاز البوتان لفائدة سكان المناطق النائية بالشلف، من خلال ثلاث فرق إنتاج تعمل على تعبئة غاز البوتان بوحدتي الإنتاج بوادي سلي و سيدي عكاشة ، حيث يتم إنتاج أزيد من 20ألف قارورة يوميا ، مع امكانية اضافة فرقة رابعة تم إعدادها للطوارئ وهو ما من شأنه إنتاج أزيد من 30ألف قارورة يوميا لتلبية الطلب المتزايد هذه الأيام.
هذا وتم من جانب آخر عقد اتفاقيات مع البلديات النائية لتخصيص نقاط لتجميع وبيع قاروراة غاز البوتان للمواطنين ، كما تدعو مؤسسة نفطال مربي الدواجن إلى التقرب من المؤسسة للاستفادة من صهاريج الغاز المخصصة لهم والتي تتجاوز سعتها 175كلغ لتفادي الضغط على قاروراة غاز البوتان.
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.