هام

نقابة الشبه طبي تشكو وضية مستشفيات الشلف

21 نوفمبر 2018
A+
A-
تسارع ملحوظ في تدني نوع الخدمات الصحية الموجهة للمرضى ، خاصة بعد تسجيل الفرع النقابي للشبه الطبي نقائص بالجملة وحلول منعدمة عبر عديد المؤسسات الاستشفائية بولاية الشلف.
وفي ظل انعدام الحوار بين النقابة والادارة الوصية وعدم النظر بقائمة الإنشغالات المطروحة ، سيدخل عمال الشبه طبي في اضراب عن العمل بداية الغد حتى يوم الخميس وهو ما تم الاشارة اليه من خلال البيان الموجه من قبل المكتب الولائي لنقابة الشبه طبي الى الإدارة الوصية تحوز جريدة صوت الشلف على نسخة منه.
وحسب الفرع النقابي فإن القائمة المطلبية تضم عدة نقاط تعتبر نقاط سوداء بالقطاع الصحي أهمها :
تحويل مصالح الجراحة من مستشفى اولاد محمد الى مستشفى الاخوات باج . مع إعادة برمجة المواعيد لإجراء العمليات الجراحية التي غابت منذ شهر ماي حتى اليوم.
إعادة بعث النشاط بمصالح التوليد بكل من مستشفى الصبحة والشطية من اجل تحسين الخدمة وتخفيف الضغط على مستشفى الشرفة .
من جهة اخرى اشار ذات المكتب الى ضرورة تحسين الظروف المهنية لعمال الشبه طبي بوضع حد للتهديدات والضغوطات التي تمارس ضد الأعضاء والمنخرطين بالفرع النقابي . مع المطالبة بتطبيق القانون الاساسي بالحق في المناصب العليا الوظيفية في الميدان , وممارسة الحق القانوني لطب العمل وكذا السكن الوظيفي .
وضع وصف بالمتدني والمسؤول واحد إدارة لا تسمن ولا تغني من جوع للتكفل بصحة مريضة تحتاج الى مخطط استعجالي ، خاصة وان اصبع الاتهام موجهة الى إدارة مشبوهة التسيير تسعى جادة لتطبيع الخدمات في القطاع الخاص .
عبد الرحمان/ب


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.