هام

الجمارك تفشل محاولة تهريب وإغراق الأسواق أكثر من 62 مليون وحدة مفرقعات

16 نوفمبر 2018
A+
A-

أفشلت ،مصالح الجمارك الجزائرية عبر مختلف المعابر الحدودية والحواجز الجمركية، محاولة إغراق السوق الجزائرية بأكثر من 62 مليون علبة مفرقعات هذه السنة وذلك تحسبا لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف .

وحسب بيان من المديرية الجهوية للجمارك بالشلف ، فإن العمليات المسجلة في تهريب وإغراق السوق الجزائرية بالمفرقعات بلغت 42 عملية تهريب المفرقعات و المواد النارية، لينجم عنها حجز أكثر من 62 مليون وحدة مختلفة الأنواع و الأحجام ، ومن ضمن العمليات الناجحة والتي تعد أكبر حجز سجلت من طرف مصالح الجمارك على مستوى ميناء الغزوات بولاية تلمسان ، أين ضبط داخل حاويات ما يفوق 37 مليون وحدة من الألعاب النارية، وذلك بعد تفطن مصالح الجمارك لهذا المستورد الذي حاول تمرير هذه البضاعة عبر ميناء الجزائر، قبل أن ينتقل إلى ميناء بجاية ثم ميناء سكيكدة ليتم القبض عليه في ميناء الغزوات.

كما تعد عملية حجز 24 مليون وحدة من المفرقعات ثاني عملية نوعية سجلت على مستوى مصالح الجمارك بميناء عنابة خلال شهر جوان الماضي. ليصل العدد الإجمالي لهذه المفرقعات إلى أكثر من 62 مليون وحدة خلال العشر الأشهر الأولى بقيمة تفوق 325 مليون دينار جزائري.

وحسب نفس البيان ، فإن عمليات محاولة إغراق السوق الوطنية بالمفرقعات عرفت انخفاضا هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية بسبب اتخاذ المديرية العامة للجمارك لجملة من التدابير الأمنية، معتمدة على تكثيف العمل الاستعلاماتي، لاسيما دخول حيز التنفيذ نظام التوزيع الآلي للحاويات على مستوى ميناء الجزائر. وهو ما أغلق جميع النوافذ على المهربين .

ط . مكراز


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.