هام

جامعة الشلف تحتضن المؤتمر الدولي 14 “سلوكيات المواطنة والمسؤولية الاجتماعية لمنظمات الاعمال في الوطن العربي “

28 نوفمبر 2018
A+
A-

نظمت ،كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف ، المؤتمر الدولي الرابع عشر حول: سلوكيات المواطنة والمسؤولية الاجتماعية لمنظمات الاعمال في الوطن العربي “الواقع وآليات التجسيد” وذلك بمشاركة عديد الباحثين والمختصين من عدة جول عربية كفلسطين ،مصر ،السودان وغيرها

وحسب رئيس المؤتمر الدكتور محمد فلاق أستاذ بكلية العلوم الاقتصادية و التجارية وعلوم التسير بجامعة الشلف ،فإن هذا المؤتمر جاء مواصلة للمؤتمرات السابقة وفي طبعته 14 ، وتمتد أشغال المؤتمر خلال يومي 27 و 28 نوفمبر 2018 ،والذي عرف يومه الأول ،خلال الفترة الصباحية الإفتتاح الرسمي للمؤتمر و بحضور رئيس الملتقى الدكتور محمد فلاق و المشاركين في فعاليته ،بعدها تم غرس شجيرة بساحة الكلية أطلق على تسميتها شجرة القدس وقد شارك في غرسها المشاركون في الملتقى من عدة جول عربية شقيقة .

بعدها تواصلت أشغال الملتقى خلال فترتين الصباحية والمسائية ،فيما تتواصل أشغال المؤتمر لليوم الثاني ويتوج بتوصيات .

وحسب رئيس المؤتمر الدكتور محمد فلاق ،فإن أهداف تنظيم هذا المؤتمر والهدف الأساسي هو محاولة التعرف على واقع سلوكيات المواطنة والمسؤولية الاجتماعية لمنظمات الاعمال في الوطن العربي، الى جانب البحث عن اليات لتجسيدها في أرض الواقع بأطر استراتيجية تنظيمية واضحة المعالم ، وذلك من خلال المحاور التالية المحور الأول: التأصيل النظري لماهية المسؤولية الاجتماعية ومواطنة منظمات الاعمال.

المحور الثاني: أخلاقيات وقيم المواطنة في أنشطة ووظائف منظمات الاعمال.

المحور الثالث: المسؤولية البيئية المستدامة لمنظمات الاعمال والاقتصاديات الخضراء.

المحور الرابع: العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية وملامح التنمية المستدامة.

المحور الخامس: الاليات الحديثة لإدارة القيم وحوكمة منظمات الاعمال. المحور السادس: البنوك الاسلامية وجهودها في إثراء المسؤولية الاجتماعية والتكافل المجتمعي.

المحور السابع: المعوقات التي تواجه منظمات الاعمال في الجزائر والوطن العربي في تحقيق المسؤولية الاجتماعية ومواطنة الاعمال.

المحور الثامن: استشراف مستقبل المسؤولية الاجتماعية ومواطنة الاعمال في الوطن العربي .

المحور التاسع: عرض تجارب وطنية ودولية لشركات حائزة على جوائز المسؤولية الاجتماعية والمواطنة الصالحة.

الطيب مكراز / عبد الرحمان-ب

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.