هام

177 متربصا جديدا بمركز التكوين المهني بالمرسى

26 سبتمبر 2018
A+
A-
عرف مركز التكوين المهني الشهيد بوقوفة عفيف بالمرسى تسجيل 177 متربصا جديدا في مختلف التخصصات التي يقترحها قبل يومين من انهاء فترة التسجيلات.
على غرار باقي مراكز التكوين تم الاعلان بداية الاسبوع على افتتاح السنة التكوينية 2018 تحت اشراف رئيسة دائرة المرسى وهو الافتتاح الذي حضرته السلطات المحلية والامنية والعديد من الجمعيات.
وعرف الدخول المهني بالمركز تسجيل 177 متربصا جديدا في العديد من التخصصات والانماط (تمهيني, تاهيلي, حضوري) ، كما تدعم المركز بتخصص جديد يتعلق بالبيوت البلاستيكية والذي برمج استجابة لاحتياجات ابناء المنطقة خاصة مع زيادة الاعتماد على البيوت البلاستيكية في الاراضي الزراعية بالمناطق الساحلية ، في حين تم تسجيل 40 امرأة ريفية من خلال التعاقد مع جمعية اقرأ بتلعصة
ويرى مدير المركز ان هناك تراجعا ملحوظا في عدد المسجلين وهو الامر الذي شهدته اغلب مراكز التكوين عبر الوطن رغم القيام بحملات اعلامية طيلة فصل الصيف مما يحتاج حسبه الى مضاعفة الجهود بتسهيل اجراءات وشروط التكوين بالتوازي مع توعية الشباب بأهمية التكوين.
هذا وتبقى فرصة التسجيل متاحة للشباب خلال اليومين المتبقيين بعد التمديد الذي اقرته وزارة التكوين المهني الى غاية يوم الاحد 30 سبتمبر.
رمالي جمال


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.