بمبادرة من جمعويين شباب بالشلف..إطلاق  الشبكة الولائية للحكامة المحلية والمواطنة

بمبادرة من جمعويين شباب بالشلف..إطلاق  الشبكة الولائية للحكامة المحلية والمواطنة

تم امس اطلاق مبادرة الشبكة الولائية للحكامة المحلية والمواطنة بحضور روساء جمعيات المنظمة الجزائرية للبيئة والمواطنة مكتب الشلف، والجمعية الشبانية الأصالة والإبداع والمنظمة الوطنية للمجتمع المدني لتنمية والعدالة الإجتماعية مكتب الشلف.

وتم الإتفاق بين الأطراف الحاملين للمبادرة على دعوة فعاليات المجتمع المدني للإنظمام للمبادرة التي ستكون بمثابة الية تنسيق متعددة التخصصات و مساحة للتفكير والتشاور  والتكوين ورفع القدرات وتنفيذ مبادرات مجتمعية هادفة.

والمساهمة في التنسيق والتخطيط لتنمية المحلية مع السلطات والمجالس المنتخبة على  المستوي المحلي، و الولائي.
وأكد في هذا الصدد السيد إدريس بوكرسي منسق النبادرة لصوت الشلف أن هذه العملية تنبثق من روح الدستور 2020 وتندرج ضمن رؤية السيد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

كما تهدف هذه الشبكة إلى خلق ديناميكية جماعية وتعزيز التشبيك بين فاعلي المجتمع المدني الجزائري وتعزيز قدراتهم  في مجال الحكامة المحلية والديمقراطية التشاركية والتخطيط الإستراتيجي وتشجيع تخصصهم في الموضوعات التي تشملها الشبكة.

كما تسعى هذه الأخيرة حسب محدثنا دوما، إلى تعزيز الحوار والشراكة بين السلطات العمومية ومنظمات المجتمع المدني ، وتساهم في ربط بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة والسلطات المحلية في النهوض بمجتمع مدني مهني  و مبادر الى خلق الثروة والمشاركة بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للبلاد .


و يضيف بوكرسي لميكروفون “صوت الشلف” أن الشبكة تتناول في عملها ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بالحكامة والديمقراطية التشاركية، وكذا التخطيط لتنمية المحلية مع مرافقة الجمعيات في بناء وتسيير مبادرات مجتمعية.

والجدير بالذكر أن  هذه المبادرة مفتوحة لجميع فعاليات المجتمع المدني لولاية الشلف وستكون الشبكة حسب ملاحظين كأجراء مبتكر، يسمح بفتح فضاءات للحوار والتشاور، وآلية فعالة لتعزيز شراكة دائمة بين المجتمع المدني والسلطات والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين والمنتخبين وتضم نخب وكفاءات فاعلة.


إ.جزار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *