بيان هام من سونلغاز الى العائلات الجزائرية في رمضان 2024

بيان هام من سونلغاز الى العائلات الجزائرية في رمضان 2024

قررت السلطات الجزائرية وقف تنفيذ مؤقت لعمليات قطع الخدمات المتعلقة بالكهرباء والغاز عن المنازل والعائلات التي تجد صعوبة في دفع فواتير الاستهلاك، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان 2024 المبارك.

شركة الكهرباء والغاز الحكومية “سونلغاز” أصدرت تعليماتها اليوم السبت لكافة وكالاتها في الولايات بتعليق كافة قرارات قطع الخدمات الكهربائية والغازية عن الزبائن المنزليين خلال شهر رمضان. وخاصة بالنسبة للزبائن الذين يجدون صعوبة في تسديد فواتيرهم، بهدف ضمان مرور الشهر الفضيل في أحسن الظروف.

وحثت الشركة وكالاتها المحلية على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تزويد الطاقة في أحسن الظروف. مع التأكيد على أهمية توفير خدمة عمومية مستقرة خلال شهر رمضان.

من جهة أخرى، أعلنت الشركة استمرارها في عمليات تركيب كواشف تسربات أحادي أكسيد الكربون مجانًا. في إطار جهود الحكومة لتجنب تكرار حوادث الوفيات والاختناقات التي تحدث في فصل الشتاء.

وكانت الحكومة قد قررت تركيب 6 ملايين كاشف لتسربات الغاز مجاناً، في محاولة للحد من حوادث التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون في البيوت. التي أسفرت عن وفاة 13 شخصًا خلال الأسبوعين الأخيرين. مما يرفع الحصيلة إلى 95 ضحية منذ بداية الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *