الإطاحة بشبكة مختصة في سرقة السيارات بالشلف

الإطاحة بشبكة مختصة في سرقة السيارات بالشلف

أعلن الدرك الوطني بالشلف، اليوم الثلاثاء، عن وضع حدٍّ لنشاط شبكة إجرامية تتكون من ثمانية أفراد، مختصة في سرقة السيارات والتعدي على أصحابها، ويمتد نشاطها عبر مختلف أرجاء الوطن.


أفاد بيان لخلية الإعلام والإتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشف أنّ الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس أوقفت خمسة أشخاص وحدّدت هويات ثلاثة آخرين، في حالة فرار، كانوا ينشطون ضمن جماعة إجرامية مختصة في سرقة السيارات عبر عدة ولايات من الوطن.


وجاءت هذه العملية بعد تلقي الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببني حواء شكوى من أحد المواطنين تفيد بتعرضه للإعتداء وسرقة سيارته وهاتفه النقال ليتم مباشرة فتح تحقيق وتكثيف التحريات وتنشيط عنصر الإستعلامات وهو ما أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيف خمسة منهم فيما يوجد ثلاثة أشخاص آخرين في حالة فرار.


وبيّنت التحقيقات أنّ أفراد هذه الشبكة كانوا يقومون بممارسة نشاطهم الإجرامي بعد طلب خدمة التوصيل من أصحاب السيارات لنقل الأشخاص بدون رخصة، وبعد استدراجهم إلى أماكن معزولة وخالية من حركة الناس، كان يتم سلبهم سياراتهم وأموالهم تحت طائلة العنف والتهديد بالأسلحة البيضاء.


واسترجعت خلال هذه العملية السيارة المسروقة وعدد معتبر من البطاقات الرمادية وشهادات التأمين ومحاضر المراقبة التقنية لعدة سيارات مختلفة، بالإضافة لحجز سيارة ودراجة نارية كانتا تُستعملان في عمليات السرقة و الإعتداء على الأشخاص ومبلغ مالي يقدر بـ 294 ألف دج من عائدات نشاطهم الإجرامي، وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، قُدِّم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *