اتصالات الجزائر تطلق الحملة التحسيسية و التوعوية للاستعمال الآمن للأنترنيت بالشلف

اتصالات الجزائر تطلق الحملة التحسيسية و التوعوية للاستعمال الآمن للأنترنيت بالشلف

شهدت مدرسة الأطفال المعاقين بصريا خليفي معمر بحي النصر بالشلف انطلاق الحملة التحسيسية و التوعوية للاستعمال الآمن للأنترنيت.

الحملة التي اطلقتها وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للأنترنيت الآمن عبر مختلف مديرياتها على المستوى الوطني بالتنسيق مع قطاعي التربية الوطنية و التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة وبحضور مدير البريد والمواصلات السلكية والاسلكية لولاية الشلف، ٳلى جانب قيادة الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني، الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة و مؤسسة اتصالات الجزائر.

الحملة التحسيسية و التوعوية تتضمن جملة من النشاطات التي تتمحور حول مخاطر الاستعمال السيء للأنترنت لدى الأطفال و وسائل الوقاية منها ابتداء من يوم 7 فبراير الجاري:


1- على مستوى المؤسسات التربوية بمختلف أطوارها، بغية تعريف التلاميذ بالمخاطر المحتملة التي قد تنجر عن استخدام الانترنت، و تزويدهم بنصائح و ٳرشادات عملية حول التعامل الآمن و السليم مع هذا الفضاء، استئناسا بالتوصيات و التجارب الرائدة في ميدان حماية الأطفال من المخاطر السبريانية.

  • و على سبيل العمل التوعوي الجواري أيضا تشارك إطارات القطاع على المستوى المحلي في البرامج الاعلامية التي تنظمها الإذاعات المحلية، بغرض لفت انتباه عامة المواطنين ٳلى سلبيات الٳبحار غير الآمن في شبكة الانترنت، و ٳرشادهم ٳلى تبني السلوكات الوقائية، لاسيما تلك الموصى بها في هذا الشأن.

لتكون البداية بمتوسطة بشيري عبد القادر أين قدم الحضور جملة من النصائح و الإرشادات لتلاميذ المتوسطة للتميز الزميلتين بن وعراب و الهامل عن اتصالات الجزائر بطرحهما المتميز و البسيط.
لتتواصل الحملة في باقي المحطات حسب البرنامج المسطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *