إحباط محاولة هجرة غير شرعية و توقيف 4 أشخاص بسواحل الشلف

إحباط محاولة هجرة غير شرعية  و توقيف 4 أشخاص بسواحل الشلف

تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر و توقيف (04) أشخاص في العملية، أعمارهم ما بين 18 و 44 سنة ، ينحدرون من ولاية الشلف .

العملية جاءت على إثر تمكن شرطة بني حواء، إستغلالا لمعلومات عن تنظيم عملية هجرة سرية عبر البحر إنطلاقا من إحدى شواطىء المدينة، من توقيف ثلاثة أشخاص مرشحين للعملية على مستوى نقطة مراقبة أمنية يوم 28 ديسمبر2023 .

التحريات و التحقيق في القضية الذي تم مباشرته تحت إشراف النيابة المختصة، أفضى إلى تحديد مكان التجمع و الإنطلاق في العملية، على مستوى شاطىء تيغزة شرق مدينة بني حواء، أين تمكنت قوات الشرطة رفقة الشركاء الأمنيين بعد مداهمة المكان المحدد، من توقيف أحد المدبرين الرئيسيين للعملية و تحديد هوية أخر يتواجد في حالة فرار .

العملية أسفرت عن حجز مبلغ مالي من العملة الأجنبية يقدر بـ 170 أورو.

بعد إستكمال إجراءات التحقيق في القضية ، أنجز ملف جزائي ضد المشتبه بهم، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة تنس، التي خصت المشتبه به في تدبير و تنظيم العملية بأمر إيداع عن جناية تهريب المهاجرين بواسطة أكثر من شخص، و الأخرين خصتهم بعام حبس نافذ مع الإيداع و غرامة مالية عن جنحة عدم التبليغ عن جناية تهريب المهاجرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *